موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

Sunday, Sep 21st

أنت هنا في :

نساء الحرب على "داعش"


الحرب مهنة الرجال والنساء، أو هكذا تحاول أن تثبته مقاتلات في صفوف حزب الحرية الكردستاني الإيراني اللواتي يخضن تداريب شاقة استعدادا لمواجهة «داعش». في المقابل، هناك نساء مستعدات، في أي لحظة، للانحياز إلى المنطقة الأسمى في قارة الإنسانية، وجنوحهن المبدئي إلى السلام والحب والحوار وسط دعاوى القتل والدمار والأشلاء، كما فعلت هذه الناشطة الحقوقية في قلب لجنة لمجلس الشيوخ حضرها وزير الدفاع الأمريكي.                                                                                                                                                        





إفراغ بالقوة

esjc assabah

التحقيق في شهادات وهمية يمنحها طبيب بالحسيمة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

فتحت النيابة العامة بالناظور، أخيرا، تحقيقا في ملف مثير يورط طبيبا للأمراض النفسية في تسليم شهادات طبية وتضمينها بيانات كاذبة للحسم في أمر بعض النزاعات المعروضة على القضاء.

أقرأ التفاصيل ..

بنعبد الله: "الحكومة ماشي ديال بنكيران"

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

لم يجد نبيل بنعبد الله وزير السكنى وسياسة المدينة، أمين عام حزب التقدم والاشتراكية، بدا من رفع شعار «حكومة جلالة الملك» في وجه المعارضة التي وصفت الحكومة بالعاجزة في مواجهة الانتظارات الاجتماعية للمغاربة.  

أقرأ التفاصيل ..

إيقاف أم بتهمة قتل ابنها ورميه في بئر

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أمر قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أخيرا، بإيداع أم السجن المحلي بسلا، بتهمة القتل العمد في حق أحد الفروع، بعدما راودته شكوك في أنها رمت ابنها، البالغ من العمر أربع سنوات، في بئر بدوار آيت علي «العتارسة» بجماعة سيدي علال البحراوي،

أقرأ التفاصيل ..

رؤساء الجهات يتهمون بنكيران بخرق الدستور

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

بدأت الحكومة دخولها السياسي بخرق الدستور، في محاولة منها لتمرير قانون تنظيمي يخص الجهات والجماعات الترابية خارج الضوابط التي تنص عليها المادة 146 من الدستور.

أقرأ التفاصيل ..

ضبط أزيد من 7 آلاف ورقة نقدية مزورة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أفاد بنك المغرب أنه حجز، خلال السنة الماضية، ما لا يقل عن 7 آلاف و681 ورقة نقدية مزورة، تصل قيمتها الإجمالية إلى 860 ألف درهم، مقابل 11 ألفا و649 ورقة نقدية بقيمة إجمالية تصل إلى مليون و400 ألف درهم خلال 2012،

أقرأ التفاصيل ..

اعتقال قاتل زوجة شقيقه بعد سنة من الفرار

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أحالت الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، الثلاثاء الماضي، متهما بقتل زوجة شقيقه، بطعنات بلغت أزيد من 50، على الوكيل العام لدى استئنافية المدينة، الذي أحاله على قاضي التحقيق، للبحث معه تفصيليا حول دواعي ارتكاب الجريمة البشعة التي أزهقت روح زوجة شابة لم يتعد عمرها 23 سنة.

أقرأ التفاصيل ..

قناة تلفزيونية جزائرية يدمن صحافيوها أقراص الهلوسة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

في الجزائر فقط، ينصح الأطباء النفسيون المرضى بتتبع برامج القناة التلفزيونية «النهار»، فهي علاج للاكتئاب ودواء للخرف... وفيها أيضا وصفة جاهزة للنجومية، إذ لا تحتاج إلى تكوين في مهنة الصحافة لتصبح إعلاميا، بل يكفي فقط أن تجيد السب واختلاق المواضيع، ثم تتحول إلى «فارس» تلفزيوني مغوار.

أقرأ التفاصيل ..

صفحة1 من 768

: