أنت هنا في :

البيضاء تودع الطيار بحتي

شيع زوال أمس (الأربعاء) جثمان الطيار ياسين بحتي، الذي هوت طائرته، قبل أيام، خلال مناورة جوية ضد مليشيات الحوثيين باليمن.

esjc assabah

القضاة يصعدون ضد الرميد

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تقييد ولوج القضاة المحاماة في سن 55 أجج غضبهم والعياسي: هدف الائتلاف تحقيق استقلال كامل للسلطة القضائية

في خطوة غير مسبوقة، أسس قضاة «الائتلاف المغربي للجمعيات المهنية القضائية»، من أجل التصدي لما أسموه «التضييق على الحريات واستهداف القضاة».
وكشفت مصادر متطابقة لـ «الصباح» أن الاجتماع التأسيسي للائتلاف، الذي دامت أشغاله إلى ساعة متأخرة من ليلة أول أمس (الأربعاء)، ضم كلا من نادي قضاة المغرب والودادية الحسنية للقضاة والجمعية المغربية للنساء القاضيات،

زعيم مافيا هندية يملك عقارات بالمغرب

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

بلاده تتهمه بتمويل الإرهاب وتطلب مساعدة أمنية من الرباط

طلبت الحكومة الهندية من المغرب مساعدة أمنية واستخباراتية، والتحقيق في معلومات توصلت إليها، حول وجود منقولات وقيم وأملاك عقارية بعدة مدن مغربية، تعود إلى «الشيخ داوود إبراهيم»، زعيم أشهر «مافيا» هندية مسلحة في العالم، تمول الإرهاب.
ونسبت تقارير عديدة، بينها واحد للتلفزيون الهندي الناطق بالإنجليزية، «إنديان تيفي نيوز»، إلى الحكومة الهندية، التماسها مساعدة المغرب وإسبانيا والتشيك وبريطانيا،

الإعدام لقاتل مسنة مارس الجنس على جثتها

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اعترف بالمنسوب إليه والمحكمة قررت حرمانه من ظروف التخفيف

أيدت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بطنجة، أخيرا، قرارا ابتدائيا يقضي بمؤاخذة متهم بجريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد واقترانها بممارسة الجنس على الضحية قبل قتلها وبعده، وحكمت عليه، بعد حرمانه من ظروف التخفيف وتطبيق العقوبة الأشد، بالإعدام.

اتهام "أمانديس" تطوان بالغدر وسرقة الكهرباء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اقتطاعات غير قانونية وإقحام مبالغ غير مبررة وقطع التيار دون موجب حق

تجري الضابطة القضائية بتطوان أبحاثا في قضية تتهم فيها شركة «أمانديس» بالغدر والإثراء غير المشروع والاختلاس العمدي لقوى كهربائية، وهي أول شكاية تحمل في طياتها وقائع غريبة، عن طريق فوترة المستحقات الشهرية لمادتي الماء والكهرباء، وإقحام مبالغ خيالية بها دون سند، أو استهلاكها من قبل الزبون، بدعوى تغطية خصاص الشركة الموزعة للمادتين الحيويتين، وتوزيعهما بين مجموعة من الوحدات الصناعية النشيطة بالمنطقة.

مكالمات تورط رئيس بلدية في إحراق زوجته

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أحال قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، أخيرا، على غرفة الجنايات الابتدائية رئيس بلدية سيدي يحيى السابق، بعدما توصل بخبرة تقنية على المكالمات الهاتفية للموقوف، والتي أثبتت تناقضات في تصريحاته أمام الضابطة القضائية.

سارقو الأحلام ينصبون المشانق لنبيل عيوش

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

فيلم "الزين اللي فيك" نقل واقعا يعرفه الكثير من المغاربة وليس مطالبا بتجميله

بضع دقائق تم تسريبها، بشكل متفرق، من الفيلم المغربي الجديد لنبيل عيوش، «الزين اللي فيك»، كانت كافية لإدانة أفراد طاقم العمل والمطالبة برؤوسهم «أحياء أو أمواتا».
هوت أنجم ممثلين من طينة عبد الله ديدان وأمين الناجي، وكل من ثبت أو سيثبت بعد توالي التسريبات، أنه شارك في هذا العمل، وأصبحت صورهم متداولة على صفحات التواصل الاجتماعي يتقاطع عليها خطان أحمران، وكأنهم مواد سامة وخطيرة تهدد سلامة البيئة.

"ممنوعون" يعلنون العودة إلى الانتخابات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الوارثي وتلموست والحسايني يستعدون للترشح باسم الاستقلال في القنيطرة

يستعد محمد تلموست، القطب الانتخابي المعروف في القنيطرة، الذي سبق أن أدين في ملف «التنصت الانتخابي»، للترشح ضمن لوائح حزب الاستقلال في الانتخابات الجماعية المقبلة، وكيلا للائحة «الميزان»، وهي اللائحة التي يجري الإعداد لها من أجل اكتساح المقاعد. وكشفت مصادر استقلالية لـ «الصباح»، أن لائحة حزب الاستقلال ستكون معززة أيضا بشخصية انتخابية معروفة بالقنيطرة لها نفوذها ولها امتدادات قوية في كل أحياء المدينة، ويتعلق الأمر بعبد الله الوارثي، مدير الديوان السابق لزعيم الحزب عباس الفاسي، عندما كان وزيرا للتشغيل.

صفحة1 من 922

: