موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

Tuesday, Sep 02nd

أنت هنا في :

كـم نـحـن...؟



انطلق، أمس (الاثنين)، الإحصاء العام للسكان والسكنى، بكل مناطق المغرب، وسط احتجاجات بعض الباحثين على ظروف التنقل. وسيكون على المغاربة الإجابة على استمارة تتضمن أسئلة، تم إعدادها وفق المعايير الدولية، لتستجيب لتوصيات لجنة الإحصاء التابعة للأمم المتحدة.                                  

   

 

 

إفراغ بالقوة

esjc assabah

مواجهات دامية بطنجة بين مهاجرين وقوات الأمن

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

إصابة أفراد من الشرطة بعد اشتباكات احتجاجا على مصرع سنغالي

أصيب العديد من رجال الشرطة والقوات المساعدة ومهاجرين أفارقة غير شرعيين، أول أمس (السبت)، بجروح متفاوتة الخطورة بعد مواجهات عنيفة مع مهاجرين كانوا يعتزمون تنظيم مسيرة انطلاقا من مركب العرفان في اتجاه وسط مدينة طنجة، احتجاجا على مقتل مهاجر سنغالي.

أقرأ التفاصيل ..

سائق القطار ورئيسه وراء حادث زناتة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تحقيق المكتب الوطني للسكك الحديدية كشف أنهما لم يحترما الإشعار بالتوقف

كشفت التحقيقات الداخلية التي قام بها مسؤولو المكتب الوطني للسكك الحديدية، بعد حادث اصطدام قطارين الخميس الماضي، أن سائق قطار المسافرين ورئيسه وراء الفاجعة التي تسببت في مقتل أحد الأشخاص وإصابة 32 مسافرا.

أقرأ التفاصيل ..

تصفية بارون كوكايين مغربي رميا بالرصاص

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

نفذت عناصر مسلحة، الخميس الماضي، على طريقة المافيات عملية تصفية بارون كوكايين مغربي بإطلاق رصاصات على رأسه في مالقا، جنوب إسبانيا. واستنادا إلى مصادر "الصباح"، ترصد شخصان مسلحان خطوات الضحية المدعو "سمير بويخريشن، (36 سنة)، فأطلقا النار في اتجاهه فور مغادرته لأحد المراكز التجارية، قبل أن يلوذا بالفرار نحو وجهة مجهولة.

أقرأ التفاصيل ..

قاصرتان ضمن عصابة لسرقة سيارات الأجرة بالبيضاء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أحالت عناصر الشرطة القضائية بأمن الحي الحسني بالبيضاء، أخيرا، أربعة أشخاص، من بينهم فتاتان قاصرتان، على الوكيل العام للملك بعد متابعتهم بتهم تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاعتداء على سائقي سيارات الأجرة المقرونة بالسرقات، وتعدد السرقات بالخطف والاتجار في المخدرات.

أقرأ التفاصيل ..

سيناريو تعديل دستوري يدشن الدخول السياسي

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

استبعاد تدخل بنكيران في مسطرة التعديل بسبب خلافاته السياسية والبرلمان يحرك آلية تشريعية تعطلت لنصف قرن

كشفت مصادر مطلعة لـ"الصباح"، أن الموافقة الملكية على توسيع التمثيلية داخل مجلس المستشارين، مستقبلا، تفتح الباب أمام سيناريو تعديلات دستورية، مرتقبة مع الدخول السياسي المقبل، لتجاوز مشكلة التمثيلية العددية، التي كان قد حصرها الدستور، وفقا لمقتضيات المادة 63 منه، في "90 عضوا على الأقل،

أقرأ التفاصيل ..

اختفاء لقاح "فاريلريكس" من الصيدليات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أفادت مصادر طبية "الصباح" أن لقاح "فاريلريكس" المستعمل بالخصوص، ضد مرض جدري الماء أو ما يسمى "بوشويكة"، اختفى من صيدليات الرباط، منذ فترة، وهو ما حرم العديد من الأسر من تلقيح أطفالها.
وعبرت هذه الأسر عن قلقها من اختفاء هذا اللقاح الذي يتزامن مع قرب موعد الدخول المدرسي،

أقرأ التفاصيل ..

"الداعشية" الحكومية تلغي الموسيقى من مناهج التعليم

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

"داعش" والإخوان في الشرق ورفاق بنكيران في المغرب يتوحدون في حربهم ضد الفن

تداولت بعض الوكالات الدولية، قبل أيام، خبرا مفاده أن "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" المعروف اختصارا ب"داعش" أصدر قرارا عمم على المؤسسات التعليمية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، يقضي بإلغاء مجموعة من المواد الدراسية الموضوعة من قبل الأنظمة السابقة، في مقدمتها التربية الفنية الموسيقية والتشكيلية ومواد أخرى.

أقرأ التفاصيل ..

صفحة1 من 754

: