آخر الأخبار
أنت هنا في :

esjc assabah

حوادث

كمين يطيح بمنعشة عقارية وهمية بالبيضاء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أطاح كمين نصبته عناصر الأمن بالبيضاء مع مجموعة من المواطنين، أخيرا، بمنعشة عقارية وهمية نصبت عليهم بعد أن أوهمتهم بأنها تعرض شققا للبيع. وعلمت «الصباح» من مصادر مطلعة أن الضحايا علموا بنصب المتهمة عليهم بعد أن تبين لهم أن الشقق التي كانت تطلعهم عليها وتدعي أنها في ملكيتها تعود إلى ملكية منعشين عقاريين آخرين، ليعمدوا إلى نصب كمين لها بتنسيق مع عناصر الشرطة.

الحبـس لحقوقيـة ادعـت اختطافهـا وتعذيبهـا بطنجـة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

شددت محكمة الاستئناف بطنجة، ليلة أول أمس الاثنين، من العقوبة الحبسية، المقضى بها من طرف ابتدائية المدينة نفسها في غشت الماضي، وحكمت على الناشطة الحقوقية وفاء شرف بسنتين حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، بدلا من سنة واحدة، بعد أن واجهتها بتهم تتعلق بـ "تقديم وشاية كاذبة والتبليغ عن جريمة لم تحدث".

قرصنة حساب بنكي ونصب على سائحات إيطاليات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

فككت الشرطة القضائية بتمارة، أخيرا، لغز قرصنة حساب بنكي وحجز غرف لفائدة سائحات إيطاليات بمراكش وفاس، عن طريق اللجوء إلى عمليات احتيالية. وأوقف ظنين على صلة بالقضية بتمارة، ليحال بعد استنطاقه من قبل النيابة العامة على قاضي التحقيق، مع إيداعه السجن المحلي بسلا، بينما حررت الضابطة القضائية مذكرة بحث على الصعيد الوطني، في حق شريكه المقيم بإيطاليا،

20 سنة لشقيقين بسطات متهمين بالسرقة بالسلاح

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بسطات، الخميس الماضي، شقيقين متهمين بالسرقة بالسلاح واستهلاك مادة مخدرة، وحكمت على كل واحد منهما بعشر سنوات سجنا وتحميلهما الصائر والإجبار في الأدنى.
وجاء توقيف المتهمين من طرف مصالح الأمن، متلبسين بترويج مادة لصاق العجلات أمام منزلهما، وفي اليوم الموالي، أحالت مصلحة الدائرة الاولى للشرطة بالأمن الإقليمي بسطات مسطرة ثانية متعلقة بالسرقة والضرب والجرح.

موظفون بالسجون يقاضون التامك

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أنزل محمد صالح التامك، المندوب العام للسجون، نهاية الأسبوع الماضي، عقوبات بمجموعة من موظفيه، بعد وقوف لجن تفتيش مركزية على مجموعة من «الخروقات»، محيلا ملفات بعضها على القضاء لينظر فيها.
وقالت مصادر مطلعة إن مجموعة من الموقوفين لم يتقبلوا القرار، وضمنهم مدير سجن الأوداية بمراكش، الذي قرر اللجوء إلى القضاء وتقديم شكاية ضد التامك،

حارس بالبيضاء يعذب طفلا بعد تجريده من ملابسه

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

نجا طفل من موت محقق، أخيرا، بعد أن رمى بنفسه من الطابق الأول فوق رمال بورش للبناء بالبيضاء، قبل أن يلوذ بالفرار عاريا ومكبل اليدين، بعد أن اختطفه حارس ورش بناء واحتجزه في انتظار قتله. وعلمت «الصباح» من مصادر مطلعة أن الطفل (12 سنة) استغل انشغال خاطفه  بالحديث مع أشخاص كانوا في الطابق الأرضي للعمارة التي كان محتجزا بها قبل أن يرمي بنفسه، ويتوجه نحو منزل أبويه.

التحقيق في ظروف وفاة شخصين بفاس وبولمان

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

فتحت الضابطة القضائية تحقيقات في ظروف وملابسات وحيثيات وفاة امرأة ورجل عثر على جثتيهما الأسبوع الماضي متحللتين في مكانين مختلفين بجهة فاس بولمان، قبل نقلهما إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني لإخضاعهما إلى التشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة من قبل الطبيب الشرعي، وما إذا كانت عادية أم لفعل جرمي موازاة مع التحقيق الذي فتح بناء على أوامر النيابة العامة.

تسع سنوات لمتهمين بالاختطاف والاحتجاز بمكناس

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بتأييد القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بإدانة كل واحد من المتهمين(إ.ر) و(إ.ط)و(م.س) بثلاث سنوات حبسا، بعد مؤاخذتهم من أجل جنايات هتك عرض قاصر بالعنف، والاغتصاب والاختطاف والاحتجاز، مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

دراسة في القانون : إصلاح خطة العدالة... أسباب الأزمة ومداخل حلول

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

صفاء الذمة المالية والأخلاقية أول خطوة في طريق الإصلاح وإعادة ترتيب البيت الداخلي

تعاني مهنة العدول بالمغرب، اليوم، من بعض الآفات المادية والمعنوية جعلتها تتخلف عن ركب التوثيق. لذا يتحتم على السادة العدول أن يعوا هذا، ويضعوا يد بعضهم في بعض ليعيدوا لهذه المهنة الشريفة بريقها وإشعاعها لمواكبة التطور الهائل الذي يعرفه قطاع التوثيق في سن القوانين واستعمال التقنيات الحديثة وذلك بتضافر جهودهم وتوحيد رؤاهم وتحديد أهدافهم  باحترام الأولويات أولا بأول لبلوغ المطالب المشروعة تأكيدا للذات وتحقيقا للغايات المثلى.

صفحة1 من 1141

: