أنت هنا في :

حوادث

اختطاف واغتصاب قاصرين ببوسكورة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

شرعت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، أخيرا، في محاكمة متهمين، بجناية هتك عرض والاغتصاب ناتج عنه افتضاض وهتك عرض والاحتجاز والاختطاف تحت التهديد بالسلاح، ضحيته قاصران تعملان بمصنع بمنطقة سيدي معروف.

إيقاف متربصين بالملك بالحسيمة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أوقفت المصالح الأمنية بالحسيمة، الأربعاء الماضي، العديد من الأشخاص، مشتبه في تربصهم بالملك محمد السادس خلال جولاته الخاصة بالحسيمة، ضمنهم نساء. 

وقال مصدر مطلع، إن المتربصين تحركوا بشكل مكثف تزامنا مع تحركات الملك الذي يوجد منذ الاثنين الماضي،  في زيارة غير رسمية للحسيمة. 

وجرى اقتياد المشتبه فيهم إلى مقر الأمن الإقليمي بالحسيمة للاستماع إليهم، وإنجاز محاضر رسمية لهم، قبل إخلاء سبيلهم. وأضاف المصدر نفسه، أن المصالح المختصة حجزت لدى البعض منهم مجموعة من بطائق التعريف الوطنية وطلبات الاستعطاف التي كانوا ينوون تسليمها للملك، خلال تنقله ما بين مقر إقامته، مرورا بمناطق «تغانمين» و"تلايوسف" و"إتسوليان «، يلتمسون فيها مساعدتهم قصد حصولهم على رخصة سيارة أجرة صغيرة أوهبة ملكية، أومنهم من يشكو إلى جلالته تعرضه لغبن أوظلم. ويعمد المشتبه فيهم إلى الوقوف على جنبات الطريق الرابطة بين منطقة «بوسكور" والحسيمة، وبحوزتهم طلبات الاستعطاف وبطائقهم الوطنية، أو لغيرهم، وبمجرد مرور الملك  الذي يتنقل في سيارته المكشوفة، يلوحون بأياديهم وهم حاملين بطائق التعريف الوطنية أولافتات صغيرة تعكس طلباتهم أوتظلماتهم. ويتقاطر العديد من المواطنين من أحياء مختلفة بالحسيمة، وكذا من خارج الإقليم، على الطريق الرابطة بين شاطئ «بوسكور" والحسيمة، رغم القيظ وأشعة الشمس التي تلفح الوجوه، منذ أن اعتاد الملك زيارة المنطقة كل موسم صيف، ويقفون على جنبات الطريق ذاتها، من أجل تسليم جلالته رسائل استعطاف تحمل نوع طلباتهم، ويلتمسون فيها منه مساعدتهم، عبر تفضل جلالته لإعطاء أوامره السامية قصد حصولهم على رخصة سيارة أجرة صغيرة، توفر لهم مدخولا قارا، أو هبة ملكية كيفما كان نوعها، أومساعدتهم لإيجاد حل لمشكل يؤرقهم، كحرمان بعضهم من الحصول على رخصة للبناء، أو إنصاف آخرين من الحيف الذي لحقهم في دعوى قضائية. 

جمال الفكيكي ( الحسيمة )

الحبس لأم حاولت إدخال الحشيش لسجين

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قضت المحكمة الابتدائية بابن سليمان، زوال أول أمس (الخميس)، بشهر حبسا نافذا في حق امرأة تبلغ من العمر 60 سنة، بعد متابعتها من طرف النيابة العامة، بحيازة المخدرات، ومحاولة إدخالها إلى السجن. 

وفاة تاجر ضحية اعتداء بمراكش 

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أفاد مصدر طبي مطلع،  أن التاجر ضحية اعتداء بواسطة السلاح الأبيض بحي تاركة، قد لفظ أنفاسه الأخيرة، مساء أول أمس (الخميس)، بقسم العناية المركزة بمستشفى ابن طفيل نتيجة تدهور حالته الصحية.

تفاصيل ذبح "خضار" لزوجته بآسفي

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

ظل يتأمل جثة  الأم والرضيعة قبل أن يبلغ عن جريمته ويرجع السبب إلى شكه في نسب ابنيه

لم يستطع "إبراهيم" أن يبدد شكوكه بخصوص نسب ابنيه، وظلت الأسئلة المحيرة عالقة بذهنه،

أخبار الحوادث

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اعتداء على أمنيين بالجديدة

أفادت مصادر أمنية تابعة للمستشفى الكبير بالجديدة «الصباح»،

متابعة شخصين بفاس بتهمة النصب

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قررت ابتدائية، فاس إعادة استدعاء شاهدين في ملف يتابع فيه شخصان في عقديهما الرابع،

إحالة هاتك عرض طفلة على المحكمة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الجاني اختطف الضحية التي لا تتجاوز خمس سنوات وهتك عرضها بالعنف

أحالت فرقة الشرطة القضائية ببركان، أخيرا، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة، شخصا في عقده الثاني من أجل تهم تتعلق بـ"الاختطاف وهتك عرض قاصر".

محاكم سطات في عطلة... لا داعي للسرعة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

مكاتب فارغة وقضاة يؤجلون جلسات واستياء المتقاضين والمحاكمين

كل شيء يسير ببطء خلال أيام الصيف بسطات، والحي الإداري للمدينة الذي يضم مؤسسات تعتبر الشرايين الإدارية للجهة والمدينة والاقليم لا يشكل استثناء، فالعطل السنوية حولت مرافقه إلى بنايات شبه فارغة،

صفحة1 من 1432

: