موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

Tuesday, Sep 02nd

أنت هنا في :

esjc assabah

حوادث

ارتفاع جرائم هتك عرض الأطفال بفاس

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

ارتفعت حوادث الاعتداء الجنسي على أطفال من الجنسين، بشكل مخيف وغير مسبوق بمدينة فاس وضاحيتها، لدرجة توصل القضاء بشكايات يومية قد تصل أحيانا إلى أربع، دون احتساب الشكايات الواردة على الضابطة القضائية للدرك والأمن. لكن الخطير استهداف ضحايا صغار وتورط بعض المحارم بمن فيهم الآباء والأعمام والأخوال.

أقرأ التفاصيل ..

إيقاف متهمين بالاعتداء على إيطالي بسيدي بوزيد

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أحالت الضابطة القضائية التابعة للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية لدى الأمن الإقليمي بالجديدة، الخميس الماضي، شابا وشابة على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الدرجة الثانية بالجديدة، متهمين بجناية تكوين عصابة متخصصة في السرقة بواسطة السلاح الأبيض، فيما البحث ما زال جاريا عن عنصرين آخرين.

أقرأ التفاصيل ..

إخراج ملف متهمين بالقتل بمريرت من المداولة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، إخراج الملف رقم 12/213، من المداولة لرفع حالة التنافي، بعدما تبين لها أن أحد أعضائها هو من تولى التحقيق مع المتابعين في القضية المتعلقة بالقتل ابتدائيا وتفصيليا، حينما كان يشغل وقتها رئيسا لإحدى غرف التحقيق بالمحكمة ذاتها،

أقرأ التفاصيل ..

دراسة في القانون : قراءة في المادة 49 من قانون مدونة الأسرة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

للزوجين أن يتفقا على استثمار أموالهما وتدبيرها بشكل صريح في وثيقة مستقلة

هكذا نجد المشرع المغربي نهج نهجا سليما بما أقرته المادة 49 من هذا القانون، بترسيخها قاعدتين جوهريتين، تتجلى أولاهما في استقلال الذمة المالية لكل واحد من الزوجين، وهو ما نصت عليه الفقرة الأولى من المادة، والثانية تضمنت مراعاة عمل كل واحد من الزوجين وما قدمه من مجهـودات، وما تحمل من أعباء لتنمية أموال الأسرة .

أقرأ التفاصيل ..

تفاصيل جديدة في ملف احتراق فتاة بسلا

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

حسب أقوال والدة الهالكة (ن - ض) لممثل النيابة العامة، فابنتها (س.ط) كانت تعيش مشاكل مع زوجها السابق المشتكى به، ونظرا لمعاناتها معه نتيجة تعرضها لاعتداءات وعنف وضرب حسب أقوالها، طلبت الطلاق منه، وهو ما تأتى لها من خلال حكم قضائي صادر عن محكمة الأسرة بسلا.

أقرأ التفاصيل ..

إيقاف مروجين للمخدرات والخمور بابن سليمان

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أحالت عناصر الشرطة القضائية بأمن ابن سليمان، أخيرا، ثلاثة أشخاص على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان، بعد متابعتهم بتهمة الاتجار في المخدرات. 
وقالت مصادر "الصباح" إن المتهمين أوقفوا في عمليتين منفصلتين، الأولى أوقف فيها متهمان يعدان من مزودي تجار المخدرات ومسكر ماء الحياة (الماحيا) بالتقسيط بابن سليمان.

أقرأ التفاصيل ..

اتهام رئيس جماعة الدشيرة بالشطط واستغلال النفوذ

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اتهم مالك شركة للفحص التقني بالدشيرة الجهادية، رئيس مجلسها البلدي المحسوب على العدالة والتنمية بالشطط واستغلال النفوذ عبر استغلال منصبه للابتزاز من أجل التخلي عن عقار اشتراه بالمنطقة.
وأكد مالك الشركة في شكاية له، أنه يتعرض للظلم من قبل الرئيس، والذي انتخب ممثلا للمنطقة بمجلس النواب، بعد أن كانت تربطه علاقة طيبة به،

أقرأ التفاصيل ..

سرقة وكالة تأمين بالمحمدية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

علمت "الصباح" من مصادر مطلعة، أن عصابة إجرامية قامت صباح أول أمس (السبت) بكسر أقفال وكالة تأمين بالمحمدية، على مستوى تقاطع شارعي الحرية وفلسطين واستولت على  خزنة حديدية من الحجم الكبير.

أقرأ التفاصيل ..

اندلاع النيران من بئر بتاونات يستنفر المصالح الأمنية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

عاشت السلطات الإقليمية والمحلية والمصالح الأمنية بتاونات، حالة استنفار قصوى نهاية الأسبوع الماضي، لمعرفة مصدر وأسباب اندلاع ألسنة النيران من بئر قيد الحفر في دوار مازو بجماعة عين عائشة بدائرة تيسة، واستعصى إخمادها رغم تعدد المحاولات من قبل مصالح الوقاية المدنية ومواطنين شاركوا في العملية طيلة ساعات أعقبت الحادث الذي وقع الجمعة الماضي.

أقرأ التفاصيل ..

صفحة1 من 1093

: