آخر الأخبار
أنت هنا في :

esjc assabah

ملف عـــــــدالة

مشاهير السجون... وزراء وفنانون ورياضيون

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

لم يعد السجن "حكرا" على المجرمين من الفئات الدنيا في السنوات الأخيرة، بل أصبح فضاء لاستقبال شخصيات كان يقام لها ويقعد في عالم السياسة والفن والرياضة، بعد أن ربط المغرب، باعتلاء جلالة الملك محمد السادس العرش، المسؤولية بالمحاسبة، وتعالت الدعوات إلى إيقاف التدخلات والوساطات والهواتف من أجل إطلاق سراح ابن فلان أو علان.

النيني... "الفلوس كدير طريق في السجن"

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

منذ سنوات كان البعض يردد أن قضية النيني، بارون المخدرات،  تستحق أن تكون فيلما يعرض في القاعات، واليوم تحقق الأمر وأصبحت فعلا فيلما سينمائيا انتهى نهاية درامية بعد أن تبادل النيني إطلاق الرصاص مع مافيا المخدرات دون أن يعرف ما إذا كان الرجل الذي عاش سنوات خلف القضبان، قد مات أو مازال على قيد الحياة.

مشاهير الرياضة…من نجوم إلى سجناء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

جرب عدد من الرياضيين المغاربة حياة السجون والعيش وراء القضبان بعد فترة النجومية والشهرة، ما كان يخلق نوعا من الصدمة بالنسبة إليهم خصوصا أنهم لم يكونوا يعتقدون أنهم سيكونون مثلهم مثل باقي المواطنين. وتتنوع قضايا الرياضيين الموقوفين بين حيازة الكوكايين والاعتداء خصوصا على رجال الأمن أو بعض المواطنين.

هشام موسون: تعلمت الكثير في السجن

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

غادر الممثل المغربي هشام موسون الشهير ب"عوينة"، السبت الماضي، سجن عكاشة بالدار البيضاء بعد أن قضى فيه ثلاثة أشهر بتهمة إصدار شيك بدون رصيد. وعبر الممثل المغربي، في اتصال مع "الصباح" عن سعادته بمغادرة السجن الذي قال عنه إنه كان تجربة قاسية علمته الكثير، وإنه يسعى جاهدا لتجاوز آثارها النفسية عليه.

الإبراهيمي... السراح بعد صيف حار وراء القضبان

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

لم يكن توفيق الابراهيمي، المدير العام السابق المدير العام السابق لشركة كوماناف وميناء طنجة المتوسطي،  يتوقع أن يقضي صيف 2012 في السجن، في إطار الاعتقال الاحتياطي بعد اتهامهم رفقة سنة آخرين بتكوين عصابة إجرامية للإعداد لتخريب منشآت وموانئ وبواخر، والمس بسلامة أمن الدولة، والمشاركة في عرقلة حرية العمل والمشاركة في إفشاء السر المهني.

صفحة1 من 261

: