موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

Thursday, Apr 17th

العناوين الرئيسية :
أنت هنا في :

esjc assabah

التحقيق مع موظفين بـ"العمران مراكش"

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قالت مصادر مطلعة لـ»الصباح» إن لجنة خاصة من الإدارة العامة لشركة العمران بالرباط، حلت على وجه السرعة بداية الأسبوع الجاري بإدارة العمران تامنصورت بمدينة مراكش، وأحالت المكلفة بالتسويق، والمكلف بالمعلوميات على التحقيق، نتيجة اكتشاف بعض الاختلالات في نظام المعلوميات بجهاز الحاسوب الخاص بالموظفين المذكورين والذي يرتبط بنظام معلوميات على الصعيد المركزي. وعلمت «الصباح» أن الأبحاث ما زالت جارية لتحديد المسؤوليات .
ومن جانب آخر، شهد المقر المركزي لمؤسسة «العمران مراكش»، الموجود وسط حي جليز بشارع محمد الخامس بمراكش بداية الأسبوع الجاري، وقفة احتجاجية  نظمتها مجموعة من الأسر المراكشية القاطنة بدوار لكواسم، احتجاجا على ما أسمته « تماطل» المؤسسة المذكورة في تنفيذ التزاماتها تجاه الأسر المحتجة.
إلى ذلك ردد المحتجون جملة من الشعارات المعبرة عن سخطهم على مؤسسة العمران ومديرها، حاملين الأعلام الوطنية ولافتات تنديد أغلقوا بها المدخل الرئيسي للمؤسسة. وفي السياق ذاته، خلف التدبير الغامض لملفي «دوار كوكو» و»لكواسم» بتسلطانت العديد من ردود الأفعال الساخطة والعشرات من الوقفات الاحتجاجية خلال السنتين الأخيرتين. ومن جانبها أصدرت مؤسسة العمران مراكش بيانا توصلت «الصباح» بنسخة منه تؤكد فيه، أن شركة العمران مراكش عوضت الأشخاص القاطنين بدوار لكواسم بجماعة تسلطانت عن الأراضي والبنايات العشوائية التي كانوا يستغلونها طبقا للوائح الإحصاء المنجزة سنة 2006 والمحينة سنة 2008 من طرف لجنة إدارية مكونة من جميع الأطراف المتدخلة في هذه العملية، كما أنها قامت بدراسة ومعالجة ملفات الأشخاص الذين تم إحصاؤهم من طرف اللجنة الخاصة المجتمعة بتاريخ 20 أكتوبر 2011، غير أن هؤلاء الأشخاص الذين يدعون حقهم في التعويض رفضت ملفاتهم في إطار هذه اللجنة لعدم توفرهم على وثائق تثبت أحقيتهم في الاستفادة.
وبخصوص تعويض ذوي الحقوق بعملية المحاميد، أكد البيان نفسه، أنه شمل كافة الحالات، ماعدا الموجودة بعملية المحاميد 5، التي أعلنت شركة العمران أنها مستعدة لدراستها بشرط توقيع اتفاق بشأنها بين الشركة وذوي الحقوق مستقبلا.

نبيل الخافقي (مراكش)

: