أنت هنا في :

esjc assabah

أخبار الصباح

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF
العياسي


اكتسحت لائحة عبد الحق العياسي، الرئيس السابق للودادية الحسنية للقضاة، في انتخاب الأعضاء التسعة بالمكتب المركزي للودادية، التي جرت الجمعة الماضي، بالمعهد العالي، المقاعد التسعة بفارق كبير عن لائحة نور الدين الرياحي، المحامي العام بمحكمة النقض. وأسفرت الانتخابات عن فوز محمد العلام بـ 127 صوتا ، متبوعا بعبد العزيز الوقيدي بـ 122 وعبد القادر الشنتوف وفيصل الإدريسي بـ 113 لكل منهما، ومحمد بلباش بـ 112، وعمر الحمداوي بـ 111 وأمينة المالكي بـ 109 أصوات، وحسن فتوخ بـ 101 صوت ومليكة شكورة بـ 64.


 جثتان


علقت جثتان، منذ الجمعة الماضي، في سيارتين لنقل الموتى، عند منطقة أكيم بأمرزكان، بعمالة ورزازات، بسبب الفيضانات ومنع العبور في اتجاه زاكورة، حيث كان منتظرا أن يتم الدفن أول أمس (السبت). وتعود إحدى الجثتين إلى سائق الحافلة الذي توفي، الجمعة الماضي بالبيضاء ، إثر سكتة قلبية، فيما الأخرى لامرأة توفيت بمراكش. وفي اتصال هاتفي لعائلات الضحيتين، أكدت أن اتصالها بالسلطات باء بالفشل، وعبرت عن خشيتها من تعفن الجثتين.

 

 مزوار


كشف موقع «كود» تسريبات جديدة لكريس كولمان، الذي سرب عددا من وثائق وزارة الخارجية. ويتعلق التسريب الجديد بتبادل رسائل نصية قصيرة بين صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ومستشاره في التواصل، حول تدخل وزير الخارجية الفرنسي لتوظيف ابنته لدى مكتب «ماكنزي». وجاء في التسريبات أن الوزير أوصى مستشاره بالتركيز على مصطلح الفضيحة، الذي سيحاول البعض تضخيمه، مضيفا أن ابنته سارة وظفت لكفاءتها ولا تحتاج إلى تدخل، وطالب بعدم مهاجمة فرنسا لأنه ليس مؤكدا أنها من يقف وراء العملية.

 

 رخص


عدل محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، العقد الموقع مع شركة «السياقة كارد»، المفوض لها معالجة ملفات تجديد رخص السياقة، بغرض إحداث 16 وكالة مخصصة لاستقبال طلبات التجديد، من أجل مواجهة موجة الازدحام الشديدة في مراكز التسجيل. وأفادت مصادر مقربة من الملف أن مراكز التسجيل التابعة للوزارة أصبحت تستقبل في المتوسط 2400 زائر يوميا في البيضاء وحدها، وألف زائر في الرباط، و600 في فاس، علما أن تاريخ انتهاء أجل تجديد رخص السياقة القديمة، تحدد في نهاية يناير وشتنبر من السنة المقبلة.

 

 تلفزيون


تنتظر أطر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون الإعلان عن الاسمين اللذين سيلتحقان بلجنة انتقاء البرامج، بعدما قدم عضوان منها استقالتهما، في الوقت الذي تترد فيه بعض الأسماء المرشحة لشغل هذه العضوية، وصفتها مصادر نقابية بأن «ماضيها أسود» في تدبير بعض الملفات المتعلقة بالإنتاج داخل «دار البريهي».

 

التعليقات  

 
+7 #3 مصطفى كميل 2014-10-25 13:46
على هامش فضائح بادس بالحسيمة فإن تفويت 96 هكتارا بدرهم رمزي من أراضي جيش الاوداية المتواجدة في مدخل العاصمة الإدارية للمملكة من لدن غير ذي صفة؛ أكثر فضاعة من سابقنها، مقترفة من طرف نفس المؤسسات بعد تدشين المشروع من قبل جلالة الملك محمد السادس سنة 2003؛ مما يستدعي معه فتح تحقيق معمق في الموضوع.
اقتباس
 
 
+1 #2 rachid 2014-10-19 21:31
وزير النقل اتق الله فليس في المغرب فقط مقالع للرمال ,مند حكمتم و انتم ترددونها ,كل طرق المغرب محفرة , ومخربة ووووو....مثال طريق بولعوان فهي كارثة والله كارثة .ثم دوار قوادرة قرب الشماعية هدا الدوار ليس لديهم طريق معبد فقط طاريق ترابي مند 32 سنة وهم ينتضرون حرام عليكم هدا الشعب الفقير المقهور
اقتباس
 
 
-2 #1 siham 2014-10-15 16:31
ana bara mchakil sarika
اقتباس
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

: