آخر الأخبار
أنت هنا في :

esjc assabah

أخبار الصباح

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF
عمرة


باءت جميع المحاولات التي قامت بها مواطنة مغربية «مغرر بها» من أجل العودة إلى المغرب من الديار السعودية التي التحقت بها قبل ثلاثة أشهر لأداء مناسك العمرة بوساطة من مواطن سعودي. وقال مصدر إن الأخير اختفى عن الأنظار ومعه وثائق الشابة المتحدرة من ابن سليمان، بعد أن تحولت الرحلة الدينية إلى أغراض أخرى دنيئة. وربطت الضحية الاتصال بمصالح القنصلية المغربية في السعودية التي طلبت منها الانتظار إلى حين البحث في ملفها.


 طعن

طعن سائق سيارة أجرة، مساء الأحد الماضي، قرب محطة باب شالة بالرباط، زميلا له يشتغل بسلا. ونقل الأخير في وضعية صحية حرجة إلى مستعجلات ابن سينا بالرباط. وأورد مصدر مطلع أن السائق المصاب منع المتهم من حمل الركاب، باعتباره يتوفر على رخصة النقل بالمدار القروي بجماعة السهول. وبعد احتدام الصراع بينهما، استل الظنين سكينا وطعن به زميله، لتقوم مصالح الشرطة بإيقافه ووضعه رهن الحراسة النظرية.


 عدول

فاز العدل إبراهيم صفار بأغلبية أصوات أعضاء المجلس الجهوي لعدول استئنافية سطات، ليظفر برئاسة هذا الجهاز للسنوات المقبلة، فيما حصل منافسه نور الدين جردان على صوت واحد. وانتخب المجلس الجهوي، السبت الماضي، أعضاءه البالغ عددهم 12، إضافة إلى الرئيس، وهم المهدي بوطلحة وخليفة السعدي وعبد الكريم اجعايط ورشيد الدهيمان ونور الدين الإدريسي ومحمد مغراوي وعبد الرحيم حمادي وفؤاد بنجلون وأحمد الفرارجي ومحمد سوسان وحسن وبيدن والمهدي صبري.


 جهاديون

حذر المجلس الاستشاري للأمن الخارجي الأمريكي من تكاثر أعداد الجهاديين داخل مدينتي سبتة ومليلية. وأكد المجلس، في تقريره الأخير، أن سهولة الوصول إلى المدينتين المحتلتين جعلتهما في صدارة لائحة المناطق التي تزود تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» بالمقاتلين ومن مختلف الجنسيات.


 تحقيق

تواصل الفرقة الوطنية التابعة للدرك، منذ الثلاثاء الماضي، الاستماع إلى رئيس جماعة مليلة بإقليم ابن سليمان المنتمي إلى الحركة الشعبية، والمسؤول عن المصلحة التقنية بالجماعة، على خلفية الخروقات التي تضمنها تقرير للمجلس الأعلى للحسابات، الذي أحاله وزير العدل على استئنافية البيضاء. وتتوفر «الصباح» على لائحة طويلة من الملاحظات المسجلة على الرئيس، من أبرزها إبرام الجماعة صفقة عن طريق طلب عروض مفتوح بقيمة 172.5 مليونا لفائدة شركة في ملكيته لبناء وحدات مدرسية بالجماعة نفسها.

التعليقات  

 
-2 #2 rachid 2014-10-19 21:31
وزير النقل اتق الله فليس في المغرب فقط مقالع للرمال ,مند حكمتم و انتم ترددونها ,كل طرق المغرب محفرة , ومخربة ووووو....مثال طريق بولعوان فهي كارثة والله كارثة .ثم دوار قوادرة قرب الشماعية هدا الدوار ليس لديهم طريق معبد فقط طاريق ترابي مند 32 سنة وهم ينتضرون حرام عليكم هدا الشعب الفقير المقهور
اقتباس
 
 
0 #1 siham 2014-10-15 16:31
ana bara mchakil sarika
اقتباس
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

: