أنت هنا في :

esjc assabah

أخبار الصباح

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF
 تيار

 

أعلن أكثر من 18 برلمانيا، أعضاء بالفريق الحركي بمجلس النواب، تشكيل تيار مناهض للأمين العام، مهددين بعدم التصويت على جميع القوانين المقبلة، ومنها قانون المالية المقبل. وطالب أعضاء التيار، المجتمعون الثلاثاء الماضي، العنصر بالتراجع عن «جميع القرارات الجائرة التي اتخذها قبيل المؤتمر الأخير وبعده، من قبل التضييق على المنسق الجهوي بالرباط، ودفع قيادات الحزب بالبيضاء إلى الاستقالة، ووضع أشخاص دون قاعدة شعبية في المكتب السياسي والمجلس الوطني».


 مسجد


نفى خطيب الجمعة بمسجد الريان اختياره لمكان منزو للصلاة بالمسجد سالف الذكر. وقال في بيان حقيقة توصلت به «الصباح»، إن هذا غير صحيح ومخالف للثوابت الشرعية للبلاد. وأفاد خطيب الجمعة أنه عرف منذ ثلاث سنوات باستقامته وتشبثه بثوابت الأمة والوطنية، بالإضافة إلى إسهاماته في تنوير عقول المواطنين بخطبه ودروسه في الوعظ في شتى فضاءات المسجد وداخل إقليم النواصر. واعتبر المتحدث نفسه أن ما نشر عنه مجرد افتراءات ناتجة عن كراهية له.


 شرطي


أحالت الشرطة القضائية بسلا، صباح أول أمس (الخميس)، على الوكيل العام بالرباط، أربعة أشخاص يشكلون عصابة، طعنت شرطيا بسكين، وجرت مطاردتهم داخل الرباط، ليلوذوا بالفرار عبر سيارة نحو سلا. وأورد مصدر مطلع أن عناصر الشرطة بسلا، اعترضت أفراد العصابة، وبعد مطاردات هوليودية، جرى إيقافهم وحجز الناقلة المستعملة في السرقة. وكشفت الأبحاث أن السيارة المستعملة في ملكية والدة أحدهم، وجرى الاستماع إليها في محضر رسمي.


 إعلام


يلتقي وفد إعلامي مغربي بقصر رئاسة الحكومة الإسبانية، مسؤولين حكوميين إسبان، بعد غد (الاثنين). ويشمل برنامج الزيارة، التي تؤطرها مديرة الاتصال والعلاقات العامة بوزارة الاتصال، تنظيم لقاءات بالبرلمان الإسباني، وحضور جلساته واللقاء بنائب رئيس الشؤون الخارجية في مجلس النواب، بالإضافة إلى زيارة مقرات إعلامية، في مدريد. وتأتي هذه اللقاءات في إطار تعزيز العلاقات المتقدمة بين الرباط ومدريد.


 حصاد


شكك محمد حصاد، وزير الداخلية، في دقة سجلات المديرية العامة للأمن الوطني، موضحا أن ثلث عناوين بطاقات التعريف الوطنية غير صحيحة و أن 2 في المائة منها لأشخاص فارقوا الحياة. وكشف الوزير، الأربعاء الماضي، بمجلس النواب، النقاب عن معطيات دراسة أنجزتها وزارته بهذا الخصوص، وذلك لتبرير رفض الاقتراح المتعلق باعتماد مراجعة شاملة للوائح الانتخابية، بناء على المعطيات الواردة في سجلات الأمن الوطني.


أخطبوط


تأخرت عمليات بيع الأخطبوط بجهة وادي الذهب الكويرة، الأربعاء الماضي، ساعات طويلة بعد ملاسنات بين المكتب الوطني للسلامة الصحية والمكتب الوطني للصيد، استدعت تدخل الوزارة الوصية لحل المشكل وانطلاق عمليات البيع في السابعة مساء. وقالت مصادر مطلعة إن مكتب السلامة الصحية اشترط على المكتب الوطني للصيد فرض رسوم على مشتري الأخطبوط، دون أي سند قانوني، ما دعا مسؤولي المكتب الثاني إلى الرفض، معتبرين أن البائعين يؤدون هذه الرسوم، وأنه لا يمكن إلزام المشترين أيضا بأدائها.


تبييض


أحال المركز القضائي للدرك الملكي بالرباط، أخيرا، مبحوثا عنه في قضايا ترتبط بتبييض الأموال والاتجار الدولي في المخدرات. ورافق الموقوف نحو المحكمة 20 دركيا تحت حراسة مشددة. وبعد استنطاقه من قبل قاضي التحقيق لثلاث ساعات، أحيل على الوكيل العام، الذي أحاله بدوره على وكيل الملك بسلا. وأوقف المشتبه فيه بوجدة بعد توفير معلومات عنه من قبل الشرطة الدولية «أنتربول».


كلب


أثار شاب بدرب البلدية بمنطقة درب سلطان بالبيضاء، أخيرا، الرعب في صفوف السكان والمارة، بعد أن عمد إلى إطلاق كلب شرس في ملكيته، قبل أن تتدخل عناصر الشرطة القضائية للمنطقة وتعمل على اعتقاله، وحجز الكلب. وأوضحت مصادر «الصباح» أن الشاب كان في حالة غير طبيعية، مشيرة إلى أنه «رغم وجود أخبار تتحدث عن تعرض ضحايا لعضات من قبل الكلب الشرس، إلا أن لا أحد منهم تقدم بشكاية في الموضوع إلى مصلحة الشرطة القضائية».

رفات


أشرفت الشرطة القضائية والوقاية المدنية، أخيرا، على استخراج رفات ميت من مقبرة بمقاطعة الحي الحسني بالبيضاء، بناء على حكم، بسبب إهمال المقبرة وتحولها إلى مرتع للأزبال والمتشردين. ونقل رفات الهالك، حسب ما نص عليه الحكم، إلى مقبرة الرحمة، حيث جرى دفنه من جديد بأحد قبورها في اليوم نفسه. وتحولت قبور بالحي الحسني إلى فضاء للأزبال، ومطامع للوبيات العقار.

التعليقات  

 
+8 #3 مصطفى كميل 2014-10-25 13:46
على هامش فضائح بادس بالحسيمة فإن تفويت 96 هكتارا بدرهم رمزي من أراضي جيش الاوداية المتواجدة في مدخل العاصمة الإدارية للمملكة من لدن غير ذي صفة؛ أكثر فضاعة من سابقنها، مقترفة من طرف نفس المؤسسات بعد تدشين المشروع من قبل جلالة الملك محمد السادس سنة 2003؛ مما يستدعي معه فتح تحقيق معمق في الموضوع.
اقتباس
 
 
+1 #2 rachid 2014-10-19 21:31
وزير النقل اتق الله فليس في المغرب فقط مقالع للرمال ,مند حكمتم و انتم ترددونها ,كل طرق المغرب محفرة , ومخربة ووووو....مثال طريق بولعوان فهي كارثة والله كارثة .ثم دوار قوادرة قرب الشماعية هدا الدوار ليس لديهم طريق معبد فقط طاريق ترابي مند 32 سنة وهم ينتضرون حرام عليكم هدا الشعب الفقير المقهور
اقتباس
 
 
-4 #1 siham 2014-10-15 16:31
ana bara mchakil sarika
اقتباس
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

: