موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

Monday, Sep 22nd

أنت هنا في :

esjc assabah

أخبار الصباح

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الرميد
استمعت المفتشية العامة بوزارة العدل والحريات، الأربعاء الماضي، إلى قاض بتازة حول كلام سبق أن وجهه إلى رجلي أمن كانا يحرسان فيلا أحد المسؤولين بالمدينة،حين قال لهما إن وجودهما بكوخ يعطي انطباعا أنهما حراس ليل وليسا رجلي أمن، وإن هذا العمل يتنافى مع القانون ويمس بكرامتهما، قبل أن يخبر الأخيران المسؤولين المركزيين الذين راسلوا وزير العدل والحريات في الموضوع وأعطى أوامر بالاستماع إلى القاضي.
 جيش
تشارك قوات الجيش ضمن مناورات عسكرية، تنطلق الخميس المقبل، قبالة سواحل مالقة الإسبانية. وتنخرط القوات المسلحة الملكية في هذه التداريب، في سياق التحضير لعمليات تدخل مشتركة، لصد هجمات إرهابية محتملة، بمشاركة جنود قادمين من دول بالضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى خمس دول أوربية.
 إجرام
أعلنت وزارة الداخلية، أول أمس (السبت)، عن إيقاف أعضاء شبكة إجرامية تنشط بطنجة، يتبنى أعضاؤها توجهات متطرفة، ويقومون بتنفيذ اعتداءات ضد المواطنين. وأفاد بلاغ الوزارة أن عناصر الشبكة متورطون في عدة جرائم بالمدينة، باستعمال أسلحة بيضاء وعصي وأقنعة. ولم يذكر البلاغ تاريخ الإيقاف ولا تفاصيل العمليات ولا المستهدفين فيها، مكتفيا بالتذكير بأن الإيقاف جرى بتنسيق بين المصالح الأمنية بطنجة والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
 عميد
أصيب عميد الدائرة الأمنية 26 بالبيضاء، أخيرا، بجروح في رأسه بعد أن طعنه مسير مقهى مخصصة لتدخين «الشيشة» بمقص. وقالت مصادر «الصباح» إن العميد رفقة عناصر دائرته داهموا المقهى بشارع العقيد العلام، وحجزوا 80 نرجيلة وأوقفوا 24 شخصا من بينهم ست فتيات يتحدرن من مدن أخرى، مشيرة إلى أن مسير المقهى حاول إرشاء العميد إلا أنه رفض، وعندما حاول إيقافه، استل مقصا ووجه ضربة إلى العميد من أجل الفرار، ليحال المتهم رفقة الفتيات الموقوفات على العدالة بتهمة استهلاك «الشيشة» والمخدرات وإعداد محل للدعارة ومحاولة الارتشاء.
 هواتف
دشنت المندوبية العامة للسجون حملة واسعة لمحاربة تسريب الهواتف المحمولة داخل السجون، والتي تسببت للإدارة المركزية في مواقف محرجة، بعد أن تمكن نزلاء من تصوير وتسريب مشاهد خطيرة من داخل المؤسسات السجنية. وقالت مصادر مطلعة إن رجال محمد صالح التامك حجزوا عشرات الهواتف في مختلف السجون، ثمانية منها في سجن الصويرة وستة في سجن مول البركي بآسفي، و10 في سجن علي مومن بسطات، فيما لم تكشف بعد عن عدد الهواتف المحجوزة في باقي السجون، خاصة الذكية منها، والتي تلتقط صورا وفيديوهات عالية الجودة.

: