آخر الأخبار
أنت هنا في :

esjc assabah

أخبار الصباح

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF
 تعليم

استاءت مؤسسات التعليم الخصوصي بالبيضاء، المرشحة لتدريس البكالوريا الدولية، بسبب ما وصفته مصادر «الصباح» التقييم غير المنصف الذي اعتمدته لجنة الأكاديمية الجهوية بالبيضاء المكلفة بالانتقاء، إذ من أصل 46 مؤسسة تعليمية مرشحة، لم يسمح إلا لست، فيما بلغت نسبة المؤسسات المقبولة لتدريس البكالوريا الدولية 100 في المائة في سطات ونسب عالية في مدن أخرى، وهو ما اعتبرته المؤسسات المتضررة تعاملا خاصا مع دفتر التحملات وتوجها نحو الإقصاء.

 ساعة

أصيبت بعض الهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية «طابليت»، أمس (الأحد) بالجنون، حين حذفت ساعة كاملة من التوقيت الرسمي للمغرب، في برمجة خاطئة للقرار الحكومي الذي يقضي بحذف ساعة والعودة إلى التوقيت العادي (غرينيتش) يوم الأحد الأخير من أكتوبر المقبل، وليس الأحد الأخير من شتنبر الجاري. ما ساهم في ارتباك كبير، أمس (الأحد)، بالنسبة إلى العاملين والمستخدمين الذين يشتغلون الأحد، أو أولئك المرتبطين بمواعد في هذا اليوم.

تحقيق

تجري عناصر الشرطة القضائية بأمن أنفا بالبيضاء، اليوم (الاثنين)، تحقيقا مع ملتح متورط في الاعتداء على امرأة بالضرب والسب والقذف بكلام ناب. وكشفت مصادر مطلعة لـ «الصباح» أن الضحية، القاطنة بحي لارميطاج، أدلت بشهادة طبية تحدد مدة العجز في 21 يوما. وعلمت «الصباح» أن حساسية الموضوع دفعت محققين إلى الانتقال إلى الحي من أجل البحث في الموضوع، إذ استمعت إلى بعض الجيران الذين أكدوا صحة أقوال الضحية، ليتم تحرير ذلك في محاضر ستحال على ممثل النيابة العامة.

 أمن

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بأمن الحي الحسني بالبيضاء، السبت الماضي، ستة متهمين، من بينهم امرأتان، على خلفية إحدلث الفوضى التي شهدتها المنطقة بعد مهاجمة حمام للنساء وإحداث فوضى قرب الدائرة الأمنية. وقالت المصادر ذاتها إن البحث كشف أن سبب النزاع يعود إلى اعتداء على والد أحد الموقوفين ما دفعه إلى الاستعانة ببعض أصدقائه والتوجه للبحث عن المعتدين.

 الناظور

نفت مصادر متطابقة أن تكون هيأة المحكمة باستئنافية الناظور عقدت جلستها، الثلاثاء الماضي، خارج القانون. وأفادت المصادر ذاتها أنه وقع تأخر توقفت إثره الجلسة بسبب وجود حالة تناف، ومغادرة القاضي المعني بالأمر القاعة، ما أربك المتقاضين، سيما مع انتظار تعويضه بقاض مستشار. وأضافت المصادر ذاتها أن الأخير التحق بزملائه لعقد الجلسة وفق ما ينص عليه التنظيم القضائي للمملكة. وقالت المصادر نفسها إن التأخر استغل في محاولة للتشويش، وادعاء انعقاد الجلسة بدون مستشار وهو ما لا يمكن حدوثه.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

: