موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

Thursday, Jul 24th

أنت هنا في :

esjc assabah

أخبار الصباح

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تزوير
قضت ابتدائية عين السبع، أخيرا، بإدانة زوجة بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ بتهمة المشاركة في تزوير شهادة طبية واستعمالها للزج بزوجها في السجن، وتعويض قدره 5000 آلاف درهم، وغرامة ألف درهم. وسبق للمحكمة نفسها أن أدانت الطبيب مانح الشهادة بستة أشهر حبسا نافذا، وهو ما جعل الزوج يستأنف الحكم، معتبرا أنه غير منصف، إذ لو أن الشهادة الطبية لم يكتشف أمرها لكان زج به في السجن ظلما.
 تحقيق
ستحقق الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من جديد في خروقات واتهامات بتبذير أموال عمومية بالمديرية الجهوية للفلاحة بسطات وابن سليمان، بتعليمات من وزارة العدل. وأكدت مصادر «الصباح» أن مسؤولين في المديرية الجهوية ومسيري شركات رست عليها صفقات لإنجاز مشاريع تابعة للمخطط الأخضر، توصلوا باستدعاءات من قبل الفرقة الوطنية للحضور إلى مقرها بالبيضاء للاستماع إليهم بشأن هذه الخروقات، مشيرة إلى أن الملف سيشهد تطورات جديدة، خصوصا بعد تبنيه من قبل الفريق النيابي للعدالة والتنمية.
 أمن
حلت فرقة أمنية تابعة للشرطة القضائية لبرشيد، أول أمس (الاثنين)، بحي الألفة بالبيضاء لإيقاف شقيقين مبحوث عنهما بموجب 11 مذكرة بحث تتعلق بالاتجار في المخدرات وسرقة السيارات. وجرى تنسيق مع الشرطة المحلية والنيابة العامة، قبل اعتقال الشقيقين بشقة يكتريانها، وضبطت بحوزتهما 450 «قرقوبية»، وهي الباقي من شحنة كبيرة جلباها من شرق المملكة. وكان الشقيقان موضوع بحث من قبل أمن سطات وبرشيد والحي الحسني ودرك الدروة.
 القنيطرة
أدانت المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، مساء أول أمس (الاثنين) طبيب النادي القنيطري بستة أشهر حبسا بتهمة تلقي رشوة وغرامة مالية قيمتها خمسة آلاف درهم. وتوبع الطبيب رهن الاعتقال الاحتياطي، منذ شهرين، بعدما نصبت له النيابة العامة والشرطة القضائية كمينا فضبط في حالة تلبس بتلقي مبلغ مالي، مقابل إجراء عملية جراحية لفائدة مريض بمنطقة سيدي الطيبي. وكانت قريبة المريض اتصلت بوزارة العدل والحريات، وأشعرتها بتعرضها للابتزاز من قبل الطبيب، لتأمر الوزارة بنصب كمين للمدان.
 محامون
استنكرت جمعية هيآت المحامين بالمغرب صمت النظام الرسمي العربي المريب على الهجمة الجديدة في قطاع غزة، والذي لا يمكن أن يفسر إلا بأنه مباركة ضمنية للعدوان تستغلها إسرائيل في زيادة التنكيل بأطفال ونساء وشيوخ الشعب الفلسطيني. ودعت الجمعية كل الدول المحبة للعدل والسلام والحرية إلى دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المناضل بكل أشكال الدعم لمواجهة العدوان والتصدي له.

: