آخر الأخبار
أنت هنا في :

esjc assabah

أخبار الصباح

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF
الرميد

غادر مدير ديوان مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، مقر الوزارة في عطلة اضطرارية، الجمعة الماضي. وأفادت مصادر "الصباح" أن السبب يرجع إلى خلاف حاد نشب بين الرميد ومدير ديوانه، وصل حد طرد الوزير لمدير الديوان من مكتبه. واستغربت المصادر ذاتها هذا التصرف، خاصة أن مدير الديوان، الذي كان يشغل منصب قاض ملحق بمديرية الشؤون الجنائية والعفو، معروف عنه أنه شخص مسالم. ولم تستبعد المصادر ذاتها أن يرفض مدير الديوان العودة إلى المنصب الذي عين فيه أخيرا.


 انتحار

 

انتحر منحرف من ذوي السوابق القضائية بحي الانبعاث بسلا، فجر أمس (الخميس)، على بعد أمتار من مقر الدائرة الأمنية التاسعة، ونقلت جثته إلى المستشفى لإجراء تشريح طبي. وأكد شهود عيان أن الهالك الملقب بـ"البكار" شنق نفسه بحبل بعد عربدته طيلة الليل. وسبق أن عرض الأخير رئيسا سابقا لمنطقة أمن سلا، قبل عامين، لمحاولة اعتداء بآلة حادة، وجندت له المنطقة أزيد عن 20 شرطيا لإيقافه، وأحيل على المحكمة التي قضت في حقه بالحبس النافذ، وبعد خروجه من السجن عاد إلى إحداث الفوضى ليلا.


 موثقون

 

أكدت الهيأة الوطنية للتوثيق العصري بالمغرب أن ممثلي دول غرب إفريقيا الثلاثة، التي تعرف انتشار وباء "إيبولا"، لن يشاركوا في المؤتمر المزمع تنظيمه بفاس، في الفترة بين 12 و14 نونبر المقبل. وأفادت الهيأة أنها راسلت مختلف الجهات الرسمية لإنجاح المؤتمر، ومن بينها وزارة الصحة.


 هجوم

 

احتج أساتذة وأطر تربوية وإدارية بثانوية مصطفى لمعاني بجماعة ولد أحمد بإقليم النواصر على غياب الأمن في محيط المؤسسة، إثر الهجوم التي تعرضت له مساء الثلاثاء الماضي، من قبل مجموعة مشرملين. وقال مصدر إن الهجوم وقع في حدود الساعة السادسة مساء، إذ استعمل مجموعة من "المقرقبين" والجانحين السيوف والقناني للاعتداء على المؤسسة وبعض أساتذتها وتلاميذها، مؤكدا أن المعتدين استغلوا غياب الإنارة لتنفيذ هجومهم.


 إمضاءات

 

استاء مرتفقون من سلوكات موظفين مكلفين بالمصادقة على تصحيح الإمضاءات بمقاطعة باشكو بالبيضاء. وأوردت مصادر "الصباح" أن المعنيين بالأمر ينهران المرتفقين بخدمات المقاطعة 12، كما أن أحدهما عند الاحتجاج عليه، يواجه المواطنين بأنه قضى 18 سنة في هذه الوظيفة. وطالبت مصادر الصباح السلطات بتغيير الموظفين كل سنتين، حتى تتجدد الدماء داخل المصالح العمومية.


 درك

 

فككت مصالح الدرك الملكي التابعة لعين الذئاب ودار بوعزة، في اليومين الماضيين، شبكة لسرقة الأسلاك الهاتفية تستعمل ناقلة من نوع "بيكوب". وأوردت مصادر "الصباح" أن مستشارا بجماعة الحي الحسني ساهم في إيقاف المتهمين، سيما أنه عاين الواقعة في حوالي الثانية صباحا فأبلغ عناصر الدرك التي حلت مسرعة لتوقف بعض المشتبه فيهم، فيما لاذ آخرون بالفرار وتم تحديد هوياتهم.

التعليقات  

 
0 #3 مصطفى كميل 2014-10-25 13:46
على هامش فضائح بادس بالحسيمة فإن تفويت 96 هكتارا بدرهم رمزي من أراضي جيش الاوداية المتواجدة في مدخل العاصمة الإدارية للمملكة من لدن غير ذي صفة؛ أكثر فضاعة من سابقنها، مقترفة من طرف نفس المؤسسات بعد تدشين المشروع من قبل جلالة الملك محمد السادس سنة 2003؛ مما يستدعي معه فتح تحقيق معمق في الموضوع.
اقتباس
 
 
-1 #2 rachid 2014-10-19 21:31
وزير النقل اتق الله فليس في المغرب فقط مقالع للرمال ,مند حكمتم و انتم ترددونها ,كل طرق المغرب محفرة , ومخربة ووووو....مثال طريق بولعوان فهي كارثة والله كارثة .ثم دوار قوادرة قرب الشماعية هدا الدوار ليس لديهم طريق معبد فقط طاريق ترابي مند 32 سنة وهم ينتضرون حرام عليكم هدا الشعب الفقير المقهور
اقتباس
 
 
-1 #1 siham 2014-10-15 16:31
ana bara mchakil sarika
اقتباس
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

: