موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

Wednesday, Jul 23rd

أنت هنا في :

غزة تجمع الملك بخادم الحرمين


أمير المؤمنين يؤدي مناسك العمرة رفقة الأمير مولاي رشيد والأمير مولاي إسماعيل        

 

إفراغ بالقوة

esjc assabah

شبكة تهجر مغربيات للدعارة في تركيا واليونان

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تسحب منهن جوازات السفر وتهجرهن بطريقة غير شرعية إلى قبرص وجزر يونانية للدعارة والرقص الإباحي

كشفت مصادر من الجالية المغربية المقيمة في تركيا أن مافيا دولية متكونة من ثلاثة مغاربة وفلسطيني وعراقيين وتركي وباكستانيين تدير شبكة لتهجير فتيات مغربيات إلى إسطنبول واليونان وقبرص.
ووفق معلومات حصلت عليها "الصباح"، فإن هذه الشبكة التابعة لمافيا دولية في تركيا، نجحت خلال السنتين الأخيرتين في تهجير مجموعة من الفتيات المغربيات إلى تركيا، بحكم عدم فرض السلطات التركية لتأشيرة دخول أراضيها على المواطنين الحاملين للجنسية المغربية.
وتهجر المافيا الدولية المشار إليها المغربيات إلى تركيا تحت غطاء السياحة، وبعد دخولهن إلى التراب التركي يستغللن في الدعارة في دور مخصصة لذلك بمنطقة "لاليلي" بإسطنبول أو يهجرن إلى اليونان وقبرص بطرق غير شرعية للاشتغال في الدعارة وكذلك في تسجيل أشرطة إباحية تبث على قنوات إباحية مقراتها في الجزيرة القبرصية ومدن يونانية.
وتسحب المافيا الدولية من الفتيات اللائي يهجرن إلى هذه الدولة بمجرد وصولهن إلى تركيا جوازات سفرهن، التي تستغل في تهجير عراقيات وإيرانيات ويمنيات إلى دول أوربية بعد تزويرها وإرفاقها بتأشيرات مزيفة.
وتهجر الفتيات المرشحات للاشتغال في الدعارة إلى اليونان وقبرص بجوازات سفر قبرصية وبلغارية، وتفرض عليهن بمجرد وصولهن إلى دور الدعارة حراسة مشددة ويمنعن من مغادرتها.
وحسب مصادر في الجالية المغربية المقيمة في تركيا، فإن مجموعة من الفتيات المغربيات يتم استغلالهن من طرف مسيري مراقص ليلية في اسطنبول واليونان ويجبرن على الرقص الإباحي في غياب أي مراقبة على تلك الأماكن التي تقع في مناطق تسيطر عليها مافيات دولية مختصة في الاتجار في البشر والمخدرات.
وسبق لمغربيات أن أوقفن قبل حوالي سنتين في إسطنبول من طرف الشرطة التركية في إطار حملات أمنية على أوكار الدعارة والرقص الإباحي وأخضعن للتحقيق، قبل أن يقرر القضاء ترحيلهن إلى المغرب بعد أن يتبين أنهن يقمن بطريقة غير شرعية فوق الأراضي التركية.
واستبعد مصدر مسؤول وجود مغربيات معتقلات في السجون التركية بتهمة الدعارة بدون ترخيص، موضحا أن هذه التهمة لا يعاقب عليها بالسجن وإنما بالغرامة المالية، على اعتبار أن هناك تقنينا للدعارة في هذا البلد وأن دُورها خاضعة للمراقبة من طرف السلطات البلدية، وعددها انخفض خلال السنوات الأخيرة.
ويشار إلى أن المصالح الاستعلاماتية في مراكز شرطة الحدود المغربية فعلت إجراءات المراقبة والتحري حول الفتيات اللائي يسافرن إلى دول الخليج وتركيا، وذلك بعد تزايد عدد من المرحلات من هذه البلدان بتهمة الإقامة غير الشرعية وامتهان الدعارة.
ويذكر أنه سبق لعدة دول بينها لبنان وسوريا والأردن ودول خليجية أن رحلت خلال السنوات الأخيرة عشرات الفتيات المغربيات لاتهامهن بامتهان الدعارة والإقامة بطريقة غير شرعية فوق أراضيها.

رضوان حفياني

: