موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

أنت هنا في :

قانون الخمري يشعل فرنسا

اتسعت دائرة الاحتجاجات بمجموعة من المدن الفرنسية لعرقلة التموين بالبنزين وقطاع النقل بعد معارضة النقابات لتعديل قانون العمل الذي وضعته وزيرة التشغيل، ذات الأصول المغربية، نجاة الخمري، ما دفع إلى تدخل الشرطة لفك الطوق عن مصفاة لتكرير النفط ومستودع للبنزين في «فوس سورمير» قرب مارسيليا، بعد أن احتل نقابيون مداخلها. 

 

لشكر: "بيجيدي" فاز في الانتخابات بلوائح مغشوشة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

حصاد يرفض عرض سجلات الناخبين والاتحاد ينتظر رده على حقيقة الإنزال الإلكتروني لـ300 ألف ناخب

اتهم إدريس لشكر حزب العدالة والتنمية بالفوز في الانتخابات الجماعية الأخيرة بلوائح انتخابية مغشوشة. وكشف الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن جميع الأحزاب اليوم تشكك في نتائج هذه الانتخابات بما فيها «بيجيدي» نفسه والأصالة والمعاصرة وغيرها من الهيآت الحزبية، مضيفا أن الحديث اليوم عن إغراق اللوائح الانتخابية يؤكد صحة الموقف الذي عبر عنه الاتحاد الاشتراكي، بشأن التزوير والزيف الذي طال نتائج انتخابات شتنبر الماضي،

تلميذة أنجبت سفاحا من أستاذها

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

انتهت أمس (الاثنين)، مهلة شهرين لتوثيق الزواج، منحتها النيابة العامة لدى استئنافية الرشيدية، لأستاذ يبلغ من العمر 59 سنة، متورط في التغرير بتلميذة قاصر وافتضاض بكارتها ما نجم عنه حمل ثم إنجاب.
وعلمت «الصباح» أن أستاذ التربية البدنية الذي استطاب جسد التلميذة، إلى أن تسبب في الكارثة متزوج، وأن مساعي النيابة العامة لإيجاد حل اجتماعي، باءت إلى حدود البارحة بالفشل، رغم إقرار المشكوك في أمره، أمام الضابطة القضائية، بالمنسوب إليه، وتأكيدات الضحية لمجمل السلوكات التي بدرت من الأستاذ، الذي يكبر والدها سنا.ولم يعرف، إلى حدود ظهر أمس (الاثنين)، القرار الذي اتخذه الوكيل العام، إثر انقضاء أجل تسوية المشكل.

تقرير: تهريب الآثار لتمويل الإرهاب

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

المتطرفون يعتمدون على أموال التجارة بين مليلية وسبتة وباقي مدن المغرب وعائدات تهريب السيارات

وضع تقرير استخباراتي التجارة بين مليلية وسبتة المحتلتين وباقي مدن المغرب، في خانة أهم مصادر التمويل التي يحظى بها الإرهاب العالمي.
وجاء في التقرير نفسه أن الجماعات المسلحة تعتمد بشكل كبير على العديد من أصناف التهريب ومنها الاتجار غير المشروع في القطع الأثرية المسروقة من العراق وسوريا، قبل أن تدخل إلى أوربا عبر المدينتين المحتلتين.

مخطط جزائري لزرع الشقاق بين الملك وبنكيران

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الجارة الشرقية تحتضن ولادة جديدة للإخوان تحت غطاء مؤتمر للأحزاب الإسلامية

تلقت الجزائر الضوء الأخضر من واشنطن من أجل احتضان ولادة جديدة للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، تحت غطاء مؤتمر دولي للأحزاب الإسلامية، وذلك أشهرا قليلة بعد إعلان رفضها تصنيف الجماعة في قائمة المنظمات الإرهابية، إثر طلب تقدمت به العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى جامعة الدول العربية، وهو ما سيضع عبد الإله بنكيران، في حال قبل الدعوة في مواجهة مع مبدأ المصير المشترك الذي يتشبث به الملك في علاقات المغرب مع دول الخليج.

ناشر السيدا بين الفتيات يواجه الإعدام

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تدوينة "فيسبوك" كشفت رغبته في الانتقام من تلميذات ونادلات

كشف التحقيق مع المتهم بنشر السيدا في صفوف مجموعة من الفتيات بفاس، معطيات مثيرة مرتبطة بشخصيته، وكذا دوافعه للقيام بهذا العمل الجرمي.
وعلمت «الصباح» من مصادر مطلعة أن المتهم، الذي وضع في زنزانة انفرادية، أقر بممارسته الجنس مع مجموعة من الفتيات دون عازل طبي أو اتخاذ احتياطات، رغم علمه بإصابته بالفيروس منذ سبع سنوات.

استنفار لاعتقال ثلاثة دواعش بايعوا "الذباح"

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

جزائريون مهمتهم تنفيذ التفجيرات بطنجة ووجدة والرباط

تجري عناصر الاستخبارات ومختلف المصالح الأمنية، أبحاثا لإيقاف ثلاثة جزائريين، متورطين في التخطيط لهجمات إرهابية بالمملكة، تحت لواء أبو البتول الذباح، التشادي الجنسية، الموقوف الجمعة قبل الماضي، بطنجة.
وكشفت الأبحاث المجراة مع المتهم، منذ إيقافه وحجز المواد التي كان ينوي استعمالها لصنع متفجرات شديدة المفعول، أنه خطط والجزائريين المشتبه فيهم، لتنفيذ جرائم إرهابية وأنهم بايعوه أميرا عليهم، في منزل بالسعيدية المتاخمة للحدود المغربية الجزائرية.

الرباط وواشنطن وتحولات العقيدة الجيوإستراتيجية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أمريكا تغامر بحلفائها التقليديين لفائدة "الفوضى الخلاقة" في محيط إقليمي يتسم بتنامي الدول الفاشلة!

بين إستراتيجية «الفوضى الخلاَّقة» والعقيدة السياسية الجديدة للرئيس أوباما، تخلت الولايات المتحدة الأمريكية عن الكثير من حلفائها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفي الخلاف بين الرباط وواشنطن، على خلفية التقرير الأخير للخارجية الأمريكية، تبرز الكثير من مؤشرات تأثر العلاقات بين البلدين بهذا التحول.
لقد جربت أمريكا «الفوضى الخلاقة» بوصفها واحدة من أفكار السياسة الخارجية التي أنتجها العقل الإستراتيجي الأمريكي في التعاطي مع العالم العربي،

صفحة2 من 1146

: