أنت هنا في :

بالروح... بالدم...

توج الوداد الرياضي باللقب 18 للبطولة الوطنية أمام جمهور قياسي، أول أمس (الأحد)، وأطلق العنان لفرحة كبيرة في الملعب وفي مختلف شوارع وأحياء البيضاء، فرحة اختلطت فيها الألوان والشعارات الحمراء بلون دماء الذبائح.    

esjc assabah

قنديل ضمن ثلاثة قضاة معزولين

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اقتصرت  نتائج الدورة الأخيرة للمجلس الأعلى للقضاء، التي أعلن عن نتائجها الجمعة الماضي، على ملفات التأديب المحالة على المجلس والتمديد لقضاة بلغوا سن التقاعد، خلافا لما تم تحديده في البلاغ الذي صدر إبان انعقاد المجلس في 30 مارس الماضي.
وتحدث البلاغ المذكور عن ملفات ترقية مجموعة من القضاة من رتبة إلى رتبة أعلى برسم السنة نفسها، وترقية قضاة من درجة إلى درجة أعلى برسم السنة ذاتها،

أرقام صادمة عن جحيم التنقل بالبيضاء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الشلل المروري يجعل متوسط سرعة المركبات عند 21 كيلومترا في الساعة ومعدل المكوث في المواقف يفوق ساعتين

أظهرت معطيات جديدة لمكتب الدراسات «فاليانس» مؤشرات صادمة حول ظروف النقل الخاص والتجاري في العاصمة الاقتصادية. ورفعت المعطيات الجديدة الستار عن النقط المرورية السوداء بالمدينة، فيما عزت ارتفاع كلفة التنقل إلى خصوصية المجال الطرقي وعادات الاستهلاك والتسليم، ذلك أن كلفة التسليم أصبحت تمثل 17 % من قيمة السلعة المنقولة، بينما يتطلب التنقل بين حي سيدي مومن وميناء البيضاء، مثلا، فترة زمنية تصل إلى 83 دقيقة.

تفاصيل 13 ساعة من حصار إرهابي بالرباط

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

جرى ترحيله من بريطانيا دون إبلاغ الداخلية والشرطة استعملت مصابيح كاشفة لشل حركته

عاش حي أكدال بالرباط، أول أمس (الخميس)، فيلما مرعبا دامت فصوله 13 ساعة، بعدما تعمد سجين سابق مدان في قضايا الإرهاب بالمملكة المتحدة، إضرام النار في منزل أسرته، وتهديد أفرادها بالسلاح الأبيض، ما دفع مختلف عناصر الأجهزة الأمنية للانتقال إلى الحي المذكور. وأثناء إيقافه في حدود الحادية عشرة ليلا، حاول الموقوف توجيه طعنات لرجال الشرطة، إلا أن الواقيات البلاستيكية التي كانت ترتديها فرقة التدخل حالت دون إلحاق الأذى بالأمنيين.

اعتقال سوري يحمل 150 عبوة ناسفة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

كان مختبئا أسفل شاحنة مغربية قادمة من نواكشوط دون علم سائقها

فشل، أول أمس (الخميس)، أحد مقاتلي «داعش» في إدخال 150 عبوة ناسفة، كان ينوي العبور بها من الحدود المغربية الموريتانية قبل أن يسقط في شباك التنسيق الأمني بين البلدين.

صدمة... بنعبد الله يقول "لا" لبنكيران

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

ترك الباب مشرعا أمام إمكانية طلب تحكيم ملكي حول مسودة القانون الجنائي

رفع نبيل بنعبد الله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، أول «لا» في وجه حليفه الحكومي، عبد الإله بنكيران، عندما أشار، أول أمس (الخميس)، إلى أن تنازلات حزبه تنتهي عند القضايا المتعلقة بالمس بالخيار الديمقراطي الحداثي.

التحقيق في ادعاءات تعذيب مدير شركة بمكناس

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

زعم أنه تعرض لتعذيب وحشي في سد أمني والأمنيون يؤكدون أنه ضرب نفسه

 

تدخل وزير العدل والحريات المصطفى الرميد، والوكيل العام باستئنافية مكناس ووالي الأمن بالمنطقة نفسها، لفتح تحقيق في قضية تتعلق بمزاعم «تعذيب» مدير «ماروك إكسبريس» بمكناس، الذي قال إنه تعرض لـ «تعذيب وحشي» من قبل أربعة عناصر أمن تابعين إلى الدائرة الأمنية 11 بمكناس، زوال أول أمس (الخميس).

القضاة يصعدون ضد الرميد

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تقييد ولوج القضاة المحاماة في سن 55 أجج غضبهم والعياسي: هدف الائتلاف تحقيق استقلال كامل للسلطة القضائية

في خطوة غير مسبوقة، أسس قضاة «الائتلاف المغربي للجمعيات المهنية القضائية»، من أجل التصدي لما أسموه «التضييق على الحريات واستهداف القضاة».
وكشفت مصادر متطابقة لـ «الصباح» أن الاجتماع التأسيسي للائتلاف، الذي دامت أشغاله إلى ساعة متأخرة من ليلة أول أمس (الأربعاء)، ضم كلا من نادي قضاة المغرب والودادية الحسنية للقضاة والجمعية المغربية للنساء القاضيات،

صفحة2 من 924

: