موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

أنت هنا في :

 

ألو الزاكي... باي باي!

فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، ونائباه سعيد الناصري ومحمد بودريقة، انشغلوا بمكالمات هاتفية أكثر من الجمع العام لأول أمس (الثلاثاء). فهل كانت المكالمات تهم موضوع المنتخب الوطني وإقالة الزاكي وتعيين هيرفي رينارد، الذي تبدو حظوظه أكبر من حسن شحاتة وجيوفاني تراباتوني، حتى وإن سبقاه إلى المغرب؟  

اعتقال كاتبة ضبط بالبيضاء متلبسة بالارتشاء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اهتزت محكمة الأسرة بالبيضاء، ظهر أول أمس (الاثنين)، إثر ذيوع خبر حلول أفراد تابعين للشرطة القضائية، واعتقالهم موظفة في كتابة الضبط، قسم الحالة المدنية، وهي في حالة تلبس بحيازة مبلغ مالي متحصل من رشوة تلقتها للتو من قبل إحدى المرتفقات.
وأفادت مصادر متطابقة أن المتهمة المتوقع أن تكون أحيلت على النيابة العامة لدى المحكمة الزجرية عين السبع، سقطت بسهولة في الكمين الذي أشرفت عليه وكيلة الملك، وضبطت وبحوزتها 1200 درهم، كانت تسلمتها قبل مداهمة مكتبها من قبل عناصر الأمن من متقاضية.

إحالة أمير خليجي على القضاء بالرباط

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

المحكمة ألغت مذكرة بحث شريطة تسليم نفسه ومديرية التشريفات ترفض تمتيعه بالحصانة الدبلوماسية

أحالت الفرقة الاقتصادية والمالية الأولى التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، بداية الأسبوع الماضي، سلطان بن سعيد بن محمد آل سعيد، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في سلطة عمان، على وكيل الملك بالرباط، بعد عودته من بلاده، في موضوع عدم توفير مؤونة شيك عند تقديمه للأداء. وبعد استنطاق ممثل الحق العام للأمير، أحال ملفه على قاضي التحقيق بابتدائية المدينة، لإجراء خبرة خطية على توقيعه من قبل المختبر العلمي للشرطة بالبيضاء.

التحقيق مع عسكريين تورطوا في تزوير العملة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

عددهم سبعة أغرقوا السوق بالعملة المزورة والأبحاث الأمنية كشفت اعتمادهم على وسائل متطورة

أمرت المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، أخيرا، بإيداع ثلاثة عسكريين الجناح العسكري داخل السجن المحلي بسلا، بعدما كشفت التحقيقات الأولية التي باشرتها   المصالح المختصة بالدرك الملكي، انتماءهم إلى عصابة إجرامية مختصة في تزوير العملة عن طريق الاعتماد على وسائل تقنية متطورة وترويجها على نطاق واسع. وحددت المحكمة العسكرية صباح اليوم (الثلاثاء) موعدا للبت في الملف، إذ بلغ عدد المحالين على المحكمة ذاتها سبعة، جرى وضعهم جميعا رهن الاعتقال

"البيجيدي" يعرض هدنة سياسية لإنقاذ بنكيران

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أفتاتي قال إن جهات في الدولة طلبت من أحزاب الخروج إلى المعارضة

اتهم عبد العزيز أفتاتي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، ما وصفه بـ«الحزب البائد»، في تلميح إلى حزب «البام»، بالتدخل المباشر في مؤتمري قوتين سياسيتين، حسب شهادات مناضلي الحزبين، معتبرا أن الأمر شكل محاولة من «الدولة الموازية» لإعادة التحكم في هذين الحزبين، مشيرا إلى أن حزبي الاتحاد الاشتراكي والاستقلال يصطفان بوضوح ضد الإصلاح.
وتراجع أفتاتي عن اتهاماته السابقة لقيادات حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يبحث بنكيران ترميم أغلبيته بنسج التحالف معه، مضيفا أن ما يقال عن عداوة بين

سقوط منتحل صفة وكيل عام بمحكمة النقض

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

يوهم ضحاياه بالتدخل لفائدتهم للحصول على هكتارات من أراضي الدولة مقابل ملايين

أحالت الشرطة القضائية التابعة لأمن ابن سليمان، صباح أمس (الاثنين)، على النيابة العامة، متهما كان ينتحل صفة وكيل عام لدى محكمة النقض بالرباط للاحتيال على ضحاياه وسلبهم مبالغ مالية متفاوتة، مقابل وعدهم بالتدخل لفائدتهم قصد الحصول على ضيعات وأراض تابعة للأملاك المخزنية مقابل أثمنة زهيدة.
وضبط المتهم المتحدر من الرباط، الجمعة الماضي، بمقهى في ابن سليمان، بعد صلاة التراويح، إثر كمين نصب له، تحت إشراف النيابة العامة، وهو متلبس بحيازة 90 ألف درهم تسلمها للتو من أحد الضحايا.

تلوث مياه الشرب يهدد نصف سكان فاس

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

كشف مصدر مطلع عن خطر حقيقي يهدد نسبة كبيرة من سكان فاس، بفعل تلوث مياه الشرب بمحطة تصفية مياه سبو الملوثة، والتي تتزود منها عدة أحياء، خاصة المدينة العتيقة ومحيطها الممتد إلى بعض شوارع المدينة الجديدة، فيما تسابق المصالح المختصة الزمن للسيطرة على المشكل والحيلولة دون وقوع إصابات بأمراض خطيرة في صفوف المستهلكين.
وقال مصدر «الصباح» إن الخطر محدق بحوالي 40 في المائة من سكان المدينة، خاصة بمقاطعات جنان الورد والمدينة القديمة والمرينيين، وجزء مهم من مقاطعتي أكدال

اعتقال متهم بقتل مشجع رجاوي

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

شهادة أحد الضحايا قادت إلى إيقافه والبحث جار عن خمسة متهمين آخرين

اعتقلت مصالح الشرطة القضائية بأمن آنفا بالبيضاء، السبت الماضي، مشتبها بقتله مشجعا بعد أن أصابه بحجر أسفل الأذن، عقب مباراة الرجاء الرياضي ونيس الفرنسي، فيما ما يزال البحث جاريا عن خمسة مشتبه فيهم آخرين في حالة فرار.
وكشفت مصادر مطلعة لـ «الصباح» أن إيقاف المتهم جاء بعد معلومات قدمها أحد المصابين الذي أكد خلال الاستماع إليه أنه تعرف على شخص كان ضمن المجموعة التي

صفحة589 من 1084

: