موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

أنت هنا في :

قانون الخمري يشعل فرنسا

اتسعت دائرة الاحتجاجات بمجموعة من المدن الفرنسية لعرقلة التموين بالبنزين وقطاع النقل بعد معارضة النقابات لتعديل قانون العمل الذي وضعته وزيرة التشغيل، ذات الأصول المغربية، نجاة الخمري، ما دفع إلى تدخل الشرطة لفك الطوق عن مصفاة لتكرير النفط ومستودع للبنزين في «فوس سورمير» قرب مارسيليا، بعد أن احتل نقابيون مداخلها. 

 

قانون جديد للتحرش الجنسي على مقاس "الفيسبوكيين"

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

 

"نعطي مليون على اسمر اللون" عقوبتها الحبس النافذ ومليون غرامة وتحديات تطبيقه أكبر رهان

 

«فين أزين» و«نعطي مليون على اسمر اللون» و«اللي عندو عندو»  كلمات ستصبح قريبا مكلفة بالنسبة إلى المتحرشين جنسيا بالفتيات، إذ قد يزج بمرددها في السجن، خاصة أن القانون ينص على عقوبة حبسية من شهر إلى سنتين وغرامة من ألف إلى ثلاثة آلاف درهم، أو بإحدى العقوبتين فقط بالنسبة إلى كل «إمعان في مضايقة الغير في الفضاءات العمومية بأفعال أو أقوال أو إشارات ذات طبيعة جنسية أو لأغراض جنسية».

141 شكاية ضد قضاة وموظفي العدل

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الرميد يحفظ 77 منها لانعدام الإثبات ويكلف المفتشية العامة بتفتيش ست محاكم

كلف مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، المفتشية العامة للوزارة، بالقيام بتفقد ست محاكم قبل حلول نهاية السنة الجارية، تتويجا لما قامت به المفتشية نفسها خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير و15 أكتوبر الماضي بتفقدها لـ 28 مؤسسة قضائية مركزيا.
وكشف مصدر مطلع في وزارة العدل والحريات، أنه تم خلال الفترة نفسها تفقد 54 مؤسسة قضائية في إطار التفتيش التسلسلي الذي يقوم به المسؤولون القضائيون عن

انتحار محامية بهيأة خريبكة بسم الفئران

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

لفظت محامية من هيأة خريبكة أنفاسها الأخيرة، الأحد الماضي، بقسم العناية المركزة التابع لمستشفى الحسن الثاني بالعاصمة الفوسفاطية، بعد تناولها مادة سامة بمنزلها بوادي زم.
وأفادت مصادر مطلعة، في حديث لـ«الصباح»، أن المحامية ظهرت عليها أعراض اضطراب نفسي، في الآونة الأخيرة، جراء مشاكل عائلية، دفعتها إلى التخلي عن ملفات قضائية لموكليها بمحاكم خريبكة ووادي زم وأبي الجعد.
واستنادا إلى مصادر «الصباح»، عثر على الهالكة، وهي في وضعية صحية حرجة، وتم نقلها عبر سيارة إسعاف إلى المستشفى المحلي محمد الخامس بوادي زم،

جطو يتسبب في "بلوكاج" داخل البرلمان

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

 

نائبة من "بيجيدي": رفضه المجيء إلى البرلمان لتقديم الحساب لحظة ارتداد خطيرة

 

تسبب غياب إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، عن اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، صباح أمس (الخميس)، في «بلوكاج» داخل اللجنة التي انتفض جل أعضائها، مستنكرين رفض جطو الحضور لتقديم مشروع الميزانية الفرعية للمجلس الذي يرأسه.
واستند جطو في موضوع غيابه عن حضور أشغال لجنة العدل والتشريع، على قرار صادر عن المجلس الدستوري غير قابل للطعن لا يلزمه بالحضور، لأنه يمثل سلطة مستقلة.

10 أطنان من الحشيش بباخرة صيد مغربية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الأمن الإسباني حجز الكمية واعتقل طاقمها المغربي والفرقة الوطنية تدخل على الخط

اعتقلت المصالح الأمنية الإسبانية 13 مغربيا من طاقم باخرة للصيد في أعالي البحار، وحجزت أزيد من 10 أطنان من الحشيش في ملكية شبكة لتهريب المخدرات تضم مغاربة وإسبانيين.
وحسب ما أعلنته الشرطة الإسبانية، في بلاغ لها أول أمس (الأربعاء)، عثرت مصالح الأمن على المخدرات على متن الباخرة «أوسكار 2»، التي كانت تبحر في المياه الدولية على بعد 50 ميلا من السواحل البرتغالية، وتولى مركز الاستخبارات الخاص بمكافحة الجريمة المنظمة تنسيق مهمة تتبع ومراقبة تحركات الباخرة تمهيدا لاعتراض

تاجر كوكايين يطيح بمسؤولين أمنيين بخريبكة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

 

اعترافات بعمولات وتنصت هاتفي لأجهزة موازية موضوع تقرير أحيل على مديرية الأمن

 

اتخذت المديرية العامة للأمن الوطني، زوال أول أمس (الثلاثاء)، قرارات تأديبية في حق مسؤولين أمنيين، يزاولون مهامهم بالمنطقة الإقليمية بخريبكة، إثر ورود أسمائهم ضمن اعترافات تلقائية، لمزود الجهة بالكوكايين.
وكانت مصالح الشرطة القضائية أوقفت تاجر المخدرات الصلبة، أخيرا، بالمدينة الفوسفاطية، وحجزت بحوزته كمية من الكوكايين، تلقفها المحققون بعدما حاول التخلص منها رفقة شرائح هواتف محمولة.

اختطاف شاب بالحسيمة والمطالبة بـ 40 مليونا فدية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

استدرج إلى مقهى وكبل في منزل بإمزورن واختراق أمني يقود إلى إحباط المخطط

أحالت الشرطة القضائية بأمن الحسيمة، صباح أمس (الأربعاء)، على استئنافية المدينة، متهمين ضمن عصابة تورط أفرادها في اختطاف وطلب فدية بقيمة 40 مليونا.
وتمكنت الشرطة القضائية من حل لغز الجريمة يوم الاثنين الماضي، إثر إشعارها من أحد أقارب الضحية بالحادث.
وفي التفاصيل، روت مصادر جيدة الاطلاع أن الشاب، البالغ من العمر 22  سنة، والمتحدر من جماعة إساكن، التابعة لدائرة كتامة بنواحي الحسيمة، اختطف الأحد الماضي

صفحة589 من 1146

: