أنت هنا في :

ضحية ذكرى الثورة

نشطاء مصريون يحملون شيماء الصباغ، بعد إصابتها برصاص الشرطة، وسط القاهرة، خلال مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين، حاولوا الوصول إلى ميدان التحرير في ذكرى ثورة 25 يناير.

esjc assabah

اليازغي: الحسن الثاني شجع على اقتصاد الريع

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

وزير الدولة السابق اتهم بنكيران بالارتباك السلوكي وقال إن الملك يريد ملكية برلمانية

انتقد محمد اليازغي، وزير الدولة السابق، صمت الحكومة على توسيع مجالات تدخل الملك في ممارسة السلطة التنفيذية، مشيرا إلى أن الملك نفسه من يدفع في اتجاه الوصول إلى ملكية برلمانية، بتأكيده على التأويل الديمقراطي للدستور، وهو ما شهد به رئيس الحكومة نفسه بعد لقائه بالملك، حين كشف أن الأخير طالبه بتطبيق الدستور.

بنكيران يبعد الخلفي عن ملف دفاتر التحملات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

وزير السكنى يترأس لجنة حكومية لمراجعتها وإعداد ملحق تعديلي يشمل بعض بنودها

كلف عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، محمد نبيل بنبعد الله، وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، برئاسة اللجنة الحكومية التي ستتولى مهمة الانكباب على مراجعة مشروع دفاتر التحملات الخاصة بالإعلام السمعي البصري العمومي، التي أثارت جدلا واسعا.
وقالت مصادر مطلعة إن اللجنة ستعقد أول اجتماع لها، اليوم (السبت)، وستبحث في

حديث الصباح: الأمازيغية بين القانون التنظيمي والتدابير الحكومية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

ترسيم العربية والأمازيغية في الدستور بالصيغة التي جاء بها يفيد المساواة بين اللغتين

خلال النقاش الذي أثارته دفاتر تحملات القنوات التلفزيونية والإذاعية، وكذا استعمال إحدى النائبات البرلمانيات للغة الأمازيغية في طرح سؤال شفوي بالبرلمان، اعتبر البعض أن التدابير التي اتخذها وزير الاتصال لإقرار موقع جديد للأمازيغية في المشهد السمعي البصري، وكذا مبادرة النائبة البرلمانية، إجراءات سابقة لأوانها، لأنه كان

الرميد: سنتصدى بصرامة لشغب الديربي

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

وزير العدل والحريات قال إن وزارته لم تتلق أي شكاية بشأن المشجع الودادي الراحل حمزة البقالي

قال مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، إن السلطات العمومية ستتصدى بـ «الصرامة اللازمة» لأي أحداث شغب محتملة في مباراة الديربي بين الرجاء والوداد، بعد غد (الأحد)، في ملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وأضاف الرميد، في ندوة بمركب الرجاء بحي الوزايس أول أمس (الأربعاء)، «إذا كانت هناك انزلاقات من بعض الشباب فسنتعامل بالصرامة الضرورية مع أي تجاوزات، وسيكون الحزم هو سيد الميدان. نريد أن تصل الرسالة إلى الآباء».

بنشماس: أخشى أن يدفع بنكيران ثمن بيع الوهم للمغاربة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

رئيس المجلس الوطني للبام دعا رئيس الحكومة إلى العمل والكف عن الكلام

دعا حكيم بنشماس، رئيس المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة، عبد الإله بنكيران إلى التوقف عن الكلام والتفرغ  وحكومته للملفات المؤرقة والحقيقية المطروحة على البلاد اليوم.
وانتقد رئيس المجلس الوطني، في تصريح لـ «الصباح» ، حديث رئيس الحكومة، في خرجاته الإعلامية الأخيرة، عن جيوب المقاومة دون تحديدها بالاسم، وتمنى بنشماس أن يملك بنكيران الجرأة للكشف عن هذه الجيوب التي تعرقل، من وجهة نظره، إرادة

حديث الصباح: إصلاح إعلام القطب العمومي... الورش متواصل

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الأنسب اليوم أن يتم التحول من مقاومة الإصلاح إلى الانخراط في مناقشة مضامينه

مفيد جدا أن نطرح سؤال أين وصل قطار إصلاح إعلام القطب العمومي؟ وأين رست سفينته؟
بعض وسائل الإعلام، وفي خضم النقاش الذي تفجر حول دفاتر التحملات، فضلت أن تؤول الاستقبال الملكي لرئيس الحكومة ووزيريه في الدولة والاتصال، كما لو كان فرملة للإصلاح، وإعادة دفاتر التحملات إلى نقطة الصفر، فلم تجد خيارا لتسند قراءتها سوى أن تزعم بحصول إجبار وزارة الاتصال على التراجع!

هروب سجين من مستشفى ابن رشد بالبيضاء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تسلق جدار مرحاض وترك حارسه ينتظر قبل أن يكسر الباب ويكتشف فراره

تمكن سجين من الفرار، أول أمس (الأربعاء)، بطريقة شبيهة بما يحدث في بعض الأفلام، بعد أن تسلق جدران مرحاض وخرج من الجهة الأخرى تاركا حارسه ينتظر.
وعلمت الصباح من شهود عيان أن السجين، الذي كان يتلقى العلاج بالجناح الخامس الخاص بالأمراض الباطنية، كان رفقة شرطي، فاستأذن منه الدخول إلى المرحاض فأزال الأصفاد من يديه وسمح له بذلك، مطالبا إياه بعدم التأخر.

صفحة589 من 850

: