أنت هنا في :

 

مصرع نزيل وإصابة 14 بحروق خطيرة

تحقيقات في ملابسات حريق إصلاحية سلا وتنقيل المحرضين على التمرد

نفقة الأبناء بعد الطلاق... الإعسار بعد اليسر

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

حكم بالبيضاء يقضي بـ 600 درهم نفقة لطفلتين كانتا تدرسان قبل الطلاق بـ 7600 درهم

المعروف أن التطليق للشقاق حكم ابتدائي ونهائي لا يقبل أي طعن، وغير المعروف هو المزاج الذي يتحكم في مستحقات المطلقة، سواء من حيث الزيادة أو النقصان، والتي، وإن كانت تقبل الطعن بالاستئناف، فإنها تزيد في شتات الأسر وتخلق مآسي وتضاعف الشنآن بين المطلقين، ما ينعكس سلبا على الأبناء ويضرب في الصميم القاعدة الشرعية «إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان».

بنكيران: لن نعالج الفقر في سنة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أجاب ضمنيا على مذكرة حزب الاستقلال على بعد يومين من لقائه بشباط

أجاب عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، مساء أول أمس (الاثنين)، من منصة مجلس النواب، بصفة غير مباشرة، على العديد من القضايا المتضمنة في مذكرة حزب الاستقلال، على بعد 48 ساعة من الاجتماع الحاسم للأغلبية الحكومية المقرر الجمعة المقبل.
وتهم هذه القضايا بالخصوص مقاربة الوضع الاقتصادي والاجتماعي، والتنسيق والتشاور بين مكونات الأغلبية الحكومية.
وأكد بنكيران عزم الحكومة الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، وعدم اللجوء إلى أي زيادات جديدة، في الوقت الراهن، وهو ما يُعتبر استجابة

اعتقال مغربي بإسبانيا خطط لهجمات إرهابية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

حاول تنفيذ عملية انتحارية بإسرائيل وخطط للحصول على أسلحة لاستهداف شخصيات ومنشآت

أمر القاضي بالمحكمة الوطنية الإسبانية، أول أمس (الاثنين)، بإيداع مغربي السجن بعد متابعته من أجل التحضير لهجمات إرهابية داخل أوربا والمغرب.
وكانت وزارة الداخلية الإسبانية أعلنت، الخميس الماضي، عن اعتقال المسمى محمد الشعبي، البالغ من العمر 22 سنة"، في فالنسيا، للاشتباه في قيامه بالتخطيط لتنفيذ "أعمال إرهابية تستهدف شخصيات ومنشآت حساسة".

مقاضاة "إير فرانس" بالإخلال بالاحترام الواجب للملك

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

محامون دوليون يؤازرون الركاب وجهات في الدولة تريد عرقلة القضية

 اتخذت قضية الخطوط الجوية الفرنسية مع ركاب الطائرة الفرنسية التي تفوه ربانها بعبارات تمس بالاحترام الواجب للملك، منحى جديدا، بعد أن تقدمت مجموعة من الركاب انضموا في ما أطلق عليه اسم «تجمع ركاب الرحلة  AF2497»، بشكاية لدى محكمة بوبينيي بباريس ضد الشركة وربان الرحلة.
وينتظر مثول الشركة، عبر ممثلها القانوني، يوم 25 فبراير الجاري، أمام القضاء الفرنسي، للنظر في القضية.

فعاليات صحراوية تستبق تقرير بنموسى عن الصحراء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قالت إن شبابا أفلسوا بسبب منافسة مستفيدين من الريع من كبار المسؤولين والبرلمانيين و"مومسات"

وجهت فعاليات صحراوية انتقادات لاذعة إلى مذكرة شكيب بنموسى، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وأعطت صورة قاتمة عن الوضع في الأقاليم الجنوبية قبل التقرير الذي من المتوقع أن يقدمه بنموسى في أكتوبر المقبل.
وقالت الفعاليات ذاتها إن المذكرة المرفوعة إلى الملك أعدت بشكل «نقدي»، وغيبت الصحراويين المعنيين بالأمر، بمن فيهم صحراويان ينتميان إلى المجلس، موضحة أن بنموسى «يعتمد على شخصيات تعطي حلولا لا تخدم إلا أجندتها السياسية وأغراضها الشخصية، إضافة إلى بعض

20 سنة للص سرق هاتفا بحافلة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قيمته لا تتعدى 300 درهم والنيابة العامة تطالب برفع العقوبة

أدرجت غرفة الجنايات الاستئنافية بالبيضاء، أخيرا، ملف متهم بالسرقة داخل حافلة نقل عمومي، أدين من قبل غرفة الجنايات الابتدائية بـ 20 سنة سجنا.
وحسب وقائع القضية، فإن المتهم ضبط في حافلة للنقل الحضري تؤمن الخط 800، الرابط بين حي البرنوصي والمحمدية، وبحوزته هاتف محمول، لا تتعدى قيمته 300 درهم، نشله من أحد الركاب.

الداخلية "توبخ" ولاة وعمال هنؤوا لشكر كتابيا

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

وزارة المالية والاقتصاد توقف الأجر الشهري للوالي بوفوس وعامل شفشاون يطلب إعفاءه

استشاط كبار مسؤولي وزارة الداخلية الذين يملكون سلطة القرار غضبا من الطريقة التي تعامل بها بعض الولاة والعمال مع فوز ادريس لشكر بمنصب الكتابة الأولى لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
وعلمت «الصباح» من مصدر مطلع في الإدارة المركزية لوزارة الداخلية، أن مسؤولا بارزا اتصل ببعض الولاة والعمال، ووبخهم بشدة على الموقف غير المحسوب الذي اتخذوه لمناسبة انتخاب ادريس لشكر كاتبا أول في صراعه ضد أحمد الزايدي الذي سبق له أن وجه اتهامات لبعض

صفحة589 من 986

: