آخر الأخبار
أنت هنا في :

الإرهاب يهز كندا

une16

رفعت كندا مستوى التحذير من مخاطر وقوع «اعتداءات إرهابية» في البلاد. وتعيش كندا حالة تأهب بعد هجوم إرهابي على مبنى البرلمان، نفذ أول أمس (الأربعاء)، اضطرت معه الشرطة إلى قتل إرهابي مسلح داخل البرلمان، فر بعد أن قتل جنديا قرب نصب تذكاري بمحيط مبنى البرلمان الفدرالي بأوطاوا.      

esjc assabah

جدل بشأن أهلية وزراء الحكومة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

لشكر: معارضتنا ستكون سياسية وسنكشف تجاوزات بنكيران خلال مناقشتنا التصريح الحكومي

كشفت مصادر مطلعة أن المعارضة الاتحادية تعد لرد سياسي على التصريح الحكومي لعبد الإله بنكيران، وقالت المصادر نفسها، إن مناقشة الفريق النيابي للاتحاد الاشتراكي لمضمون التصريح الحكومي، ستركز على قياس مدى احترام الحكومة لتنزيل الدستور منذ تكليف الملك رئيس الحكومة بتشكيلها، وما تلا ذلك من «تجاوزات دستورية سواء إبان انتخاب رئيس مجلس النواب أو تنصيب الحكومة أو طبيعة الهندسة

والي البيضاء يفشل في رفع حالة "البلوكاج"

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

طالب مجلس المدينة بتمرير المشاريع العالقة في الدورة المقبلة والمستشارون تشبثوا بمرورها عبر اللجان

فشل محمد حلب، والي جهة الدار البيضاء، في إقناع بعض  المستشارين الممثلين في مجلس المدينة، بتمرير النقاط المدرجة في جدول أعمال دورة أكتوبر المزمع عقدها غدا (الخميس)، ليعود بذلك النقاش إلى نقطة الصفر، خاصة أن مطالب المستشارين ليست جديدة، إذ أن محمد ساجد، العمدة، رفض الاستجابة لها في مرات عديدة.

اعتقال شخص قتل خليلته وقطع جثتها

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الجريمة وقعت بالداخلة والأبحاث العلمية عجلت بتحديد هويته والشرطة أوقفته في طانطان

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بطانطان، مساء أول أمس (الاثنين)، مرتكب جريمة القتل البشعة التي ذهبت ضحيتها امرأة تعمل في معمل لتصبير السمك، عثر على أجزاء من جثتها في أماكن مختلفة بالداخلة، في بداية دجنبر الماضي.
وأوضحت مصادر «الصباح» أن عملية الإيقاف تمت بتنسيق بين مصالح الشرطة القضائية في كل من الداخلة،

اعتقال محافظ عين الشق متلبسا بالارتشاء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تسلم رشوة بعشرة آلاف درهم مقابل تسوية وضعية رسوم ملكية مشتركة

أوقفت عناصر الفرقة الجنائية الولائية التابعة لأمن آنفا، صباح أمس (الثلاثاء)، محافظ عين الشق داخل الإدارة المحلية التابعة للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، متلبسا بحيازة مبلغ متحصل عن رشوة.
وأوردت مصادر «الصباح» أن المستخدمين بالمحافظة فوجئوا برجال الأمن يقتادون المحافظ خارج الوكالة، قبل

شباط يطالب بتعديل حكومي مستعجل

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الفاسي يلعب ورقة الدواوين لامتصاص الغضب وأفيلال قال إن أحزاب العائلة أفلس من أحزاب الإدارة

دعا حميد شباط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، إلى تدارك ضعف التمثيلية النسائية في حكومته، المجسدة في وزيرة واحدة، وإشراك نساء مشهود لهن بالكفاءة في تشكيلته الحكومية في أقرب وقت ممكن، وبشكل مستعجل.

الإفراج عن فرنسي بعد تنازل جنرال جزائري

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اتهم باختلاس ملايير من شركة بالجزائر واعتقل بمطار محمد الخامس

أفرجت السلطات القضائية المغربية، أخيرا، عن مستثمر فرنسي كان يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي، بموجب مذكرة بحث واعتقال دولية صادرة في حقه. وعلم من مصادر موثوقة أن قرار الإفراج صدر مباشرة بعد تقدم جنرال جزائري، كان صاحب الشكاية المرفوعة في مواجهة رجل الأعمال الفرنسي، بتنازل لفائدته.
واستنادا إلى المصادر ذاتها، حدث استنفار كبير بسفارتي الجزائر وفرنسا بالرباط، والدبلوماسيتين في

الرميد يقبل رأس الناصري في بيت النقيب الشهبي

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

71 شكاية أمام غرفة المشورة ومحامون يمارسون رغم التشطيب عليهم

لم يخل حفل العشاء المنظم في بيت النقيب محمد الشهبي، السبت الماضي، والذي ضم مجلس هيأة المحامين، المنتخب أخيرا، والنقباء السابقين للهيأة بدون استثناء، (لم يخل) من الحديث عن الانشغالات المهنية التي تؤرق المحامين، بالنظر إلى حساسية الظرفية التي تعيشها المهنة في ظل الربيع العربي، وتم خلاله تبادل وجهات النظر.

صفحة589 من 794

: