أنت هنا في :

فرنسا تفضح ألاعيب شركات عقارية مغربية

90 أسرة بباريس اقتنت شققا على الورق ودفعت 20 في المائة من ثمنها دون تسلمها وزبناء تعرضوا لخداع في المعارض بصور عقارات راقية ومطلة على الشواطئ

بنكيران يدافع عن رفع سن التقاعد

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

رئيس الحكومة أكد أن تأجيل إصلاح أنظمة التقاعد سيكون مكلفا اجتماعيا وسياسيا

أكد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، مساء أول أمس (الأربعاء)، أنه سيدافع عن خيار رفع سن التقاعد إلى 62 سنة عوض 60 المحددة حاليا، في أفق معالجة أزمة صناديق التقاعد التي أصبحت مهددة بالإفلاس.
ويشكل خيار بنكيران مُحصلة الخلاصات التي توصلت إليها اللجنة التقنية، بعد تشخيصها ودراستها لكل الجوانب المتعلقة بأنظمة التقاعد الحالية، وذلك لفترة طويلة.

النيابة العامة تطالب بإدانة الإبراهيمي ومن معه

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اعتبرت أن تهمة تكوين عصابة إجرامية ثابتة وهيأة المحكمة رفضت الاستجابة إلى طلب استدعاء الشهود

لم تدم الجلسة السرية التي عقدتها، هيأة المحكمة بغرفة الجنايات  المكلفة بجرائم باستئنافية الرباط، إلا دقائق معدودة خصصت للاستماع إلى مكالمة هاتفية جرت بين توفيق الإبراهيمي  ومتهم آخر، المتابعين في ملف «كوماناف»، وكانت سببا في تحريك المتابعة، بعد أن اعتبر الدفاع أنها المكالمات نفسها التي استمع إليها عند قاضي التحقيق، ولن تضيف أي جديد للملف. لترفع السرية وتشرع النيابة العامة في مرافعتها التي اعتبرت أن الأفعال المتابع من أجلها المتهمون في الملف ثابتة في حقهم، وأورد ممثل الحق العام  في مرافعته الأحداث التي وقعت بميناء طنجة

عباس يتبرأ من آل الفاسي

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

برلمان الاستقلال يستعجل الخروج من الحكومة ويسفه مزاعم بنكيران

وجه عباس الفاسي، عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال، الذي فند كل الشائعات، وحضر فعاليات المجلس في دورته الأولى بعد انتخاب حميد شباط، أمينا عاما، المنعقد على مدى يومي الجمعة والسبت الماضيين، ضربة موجعة إلى عائلة آل الفاسي وتيار ما يسمى «بلا هوادة».
وانتصر عباس الفاسي، في كلمة ألقاها أمام أعضاء المجلس الوطني لحميد شباط، الذي وصفه الوزير الأول السابق بالأمين العام الشرعي للحزب، المنتخب ديمقراطيا في مؤتمر وطني، مر في أجواء ديمقراطية وشفافة، وهو ما شهد به الجميع.

طبيب وصيادلة بالبيضاء يتاجرون في أجهزة العمليات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

جراح يجري أكثر من 17 عملية للعيون يوميا ويوجه المرضى إلى أماكن محددة لشراء العدسات وإجراء التحليلات

يتداعى ملف الاتجار في أجهزة عمليات جراحة العيون بالمركز الاستشفائي لمقاطعة مولاي رشيد بالبيضاء (مستشفى سيدي عثمان)، بعد توصل «الصباح» بوثائق وبيانات وشكايات من مواطنين وأطر طبية من المديرية الجهوية للبيضاء تتهم مسؤولين محليين وجهويين ومركزيين سابقين بالتواطؤ مع مافيا جراحة العيون التي يقودها، حسبهم، رئيس قسم الأذن والأنف والحنجرة والعيون، بينما ينفي الأخير جميع التهم الموجهة إليه، معتبرا الأمر مجرد رد فعل على حزمه الإداري مع عدد من الأطباء والممرضين بعد تسلمه إدارة المستشفى بالنيابة.

الحكومة ترفض إصدار المخطط التشريعي تحت الضغط

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الشوباني أكد أهمية تعزيز لجان تقصي الحقائق بالنسبة إلى العمل الرقابي

قال الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، إن الحكومة ترفض التسرع في إخراج المخطط التشريعي إلى الوجود تحت الضغط، مضيفا أنها لم تكن تستعجل الإفراج عن هذه النصوص القانونية، لتركيزها على جودة المخطط التشريعي، ذي الصلة بالكلفة الزمنية.
وأعلن الشوباني، الذي كان يتحدث، صباح أمس (الثلاثاء)، أمام لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، أن المخطط التشريعي خضع لمشاورات موسعة داخل الحكومة، كما خضع لتدقيقات، في أفق إخراج عمل محكم ينال تقدير الحكومة والبرلمان.

زغاريد عقب إيقاف جانحين يتربصان بالنساء بالبيضاء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

يتصيدان الضحايا قرب المؤسسات التعليمية بالمعاريف وحجز سيف كبير الحجم وسكين

لم يتمالك مواطنون، مساء أول أمس (الاثنين)، أنفسهم بحي المعاريف بالبيضاء، وهم يشاهدون سيفا كبيرا وسكينا، كانا بحوزة جانح يخفي الأول بطريقة احترافية بين ثنايا سرواله بينما يضع الثاني في جيبه، إذ أطلقوا العنان لتصفيقات وزغاريد، تنوه بالمجهود الذي بذله عنصران من دراجي الشرطة (تي ماكس)، تمكنا من إيقاف المشتبه فيه وصديقه قبل أن يرتكبا أي جرم.
الواقعة حضرتها «الصباح»، في حوالي الرابعة والربع عصرا، بالقرب من الباب الرئيسي لثانوية ابن حبوس المقابلة لمقاطعة المعاريف، والتي توجد

اعتقال ضابطة أمن مزيفة بالرباط

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

سرقت لباس خطيبها رجل الأمن بعد تخليه عنها ونصبت على ضحايا ومنحت شيكات بدون رصيد

أحالت الشرطة القضائية بالأمن الولائي بالرباط، صباح أول أمس (الاثنين)، على وكيل الملك بابتدائية المدينة، «ضابطة أمن» مزيفة في حالة اعتقال، بعدما تقاطرت شكايات ضحايا على ممثل النيابة العامة.
وذكر مصدر مطلع، في اتصال مع «الصباح»، أن الموقوفة استولت على لباس خطيبها المنتمي إلى سلك الشرطة، وكانت ترتديه لتمويه الضحايا بأنها في سلك الشرطة، ونفذت عمليات نصب بطريقة ذكية، على حد تعبير المصدر ذاته، الذي كشف أن المتهمة تسلمت بضائع ومواد تجميل

صفحة589 من 969

: