آخر الأخبار
أنت هنا في :

خاصنا الفلوس...!

jwahri benkiran

عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، يستقبل عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، بالأحضان خلال افتتاح أشغال ندوة نظمت في إطار تخليد الذكرى الـ50 للشراكة الإستراتيجية بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية، وكأن لسان حاله يقول « أسي الجواهري شور علينا وطبع لينا الفلوس راه السيولة ما بقاتش».    (عبد المجيد بزيوات)

esjc assabah

الدرك يحجز أحجارا كريمة لدى مطلوبين دوليا

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

فرقة متخصصة ضبطت مخدرات وقوارب سريعة وسيارات فارهة في مستودع لتهريب الحشيش قرب المحمدية

وضعت فرقة متخصصة من الدرك الملكي، أول أمس (الخميس)، في منطقة بني يخلف، قرب المحمدية، حدا لنشاط شبكة دولية متخصصة في تهريب المخدرات، بعد مقاومة مثيرة، وحجزت أحجارا كريمة وسيارات فارهة وحافلة وزوارق سريعة، وكميات من المخدرات.

عباس الفاسي يكره الصحافة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

فضل أن يخرج وصديقه الطيب الشرقاوي من الباب الخلفي للوزارة

لم يكن غريبا عن عباس الفاسي، الوزير الأول السابق، منع الصحافيين من تغطية نشاط تسليمه للسلط إلى رئيس الحكومة الجديد، فالمعروف عن عباس الفاسي كرهه الشديد للصحافة، فهو يعتبرها سبب نكساته السياسية التي لم تنته بعد، وزلاته المتكررة التي كانت مثار السخرية.
المعروف عن الفاسي كذلك إحجامه عن الإدلاء بتصريحات صحافية للإعلام الوطني مقابل تفضيله الإعلام

الخبرة تثبت صحة فيديو "العادة السرية"

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

التلميذة أكدت للشرطة واقعة التحرش بها واستمناء الأستاذ داخل القسم

أثبتت خبرة أجرتها الشرطة العلمية على شريط الفيديو المنشور على موقع «يوتوب»، والمتعلق بفضيحة العادة السرية داخل حجرة دراسية بالبيضاء، أنه صحيح ولم تدخل عليه أي تعديلات، عكس ما كان يروج له في وقت سابق، إذ قيل إن بعض الأشخاص عمدوا إلى استغلال حركة حك عادية للأستاذ لعضوه التناسلي، وفبركتها لتظهر ممارسة للعادة السرية.

اتهام حكومة بنكيران بضم وزراء خارج القانون

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

خيرات: الدستور لا يتحدث عن وزراء دولة ولا عن أمين عام للحكومة ولا عن وزراء منتدبين

أثار عدد من الوزراء الجدد في حكومة بنكيران جدلا سياسيا ودستوريا بسبب مباشرتهم إجراءات تسليم السلط مع وزراء سابقين على رأس القطاعات الحكومية التي تولوها.
وهاجم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المعارض، هذه الإجراءات التي باشرها الوزراء الجدد، وعلى رأسهم رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، الذي انتقل مباشرة بعد تعيين حكومته إلى مقر الوزارة الأولى

التحقيق مع قضاة وأمنيين في ملف البناء العشوائي بأكادير

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

النيابة العامة بابتدائية المدينة توصلت بأزيد من 2900 محضر مخالفة لقوانين التعمير

يرتقب أن تحل، قريبا، لجنة من الداخلية بأكادير للتحقيق في ملف البناء العشوائي بعمالة أكادير إداوتنان، مع مسؤولين بأجهزة الدولة، ضمنهم قضاة وأمنيون.
وعلمت «الصباح» أن تقارير استخباراتية بلغت وزارة الداخلية تفيد تورط مسؤولين بأجهزة الدولة في البناء العشوائي بالمنطقة السياحية «أغروض»، بجماعة تامري شمال أكادير.

توقيف الأستاذ "بطل" فيديو العادة السرية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

ظهور فيديو ثان وشريط صوتي والشرطة تستمع إلى الأستاذ والتلميذة وبعض الشهود

قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء توقيف أستاذ علوم الحياة والأرض بثانوية الكندي، مؤقتا، على خلفية شريط الفيديو الذي نشر على موقع «يوتوب» والذي يروج لممارسة لا أخلاقية داخل قاعة الدرس.
وقالت نائبة التربية الوطنية بابن امسيك، في اتصال مع «الصباح» إن «قرار التوقيف إجراء احترازي إلى أن

أقطاب الدولة تهيمن على حكومة بنكيران

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

وزارات برأسين وصهرا الفاسي وزيران في الحكومة وأسماء استدعيت عشية الاستقبال الملكي

ظهرت بصمات الهمة قوية على التشكيلة النهائية لحكومة عبد الإله بنكيران، إذ ساهمت تدخلاته، من موقعه الجديد، مستشارا للملك، في تكسير حالة «البلوكاج» التي سادت، بعد تسريب أسماء المستوزرين داخل الأحزاب.
ووفق مصادر «الصباح»، فإن تدخلات اللحظة الأخيرة، كما ظهرت في مضمون الهندسة الحكومية، حققت

صفحة589 من 792

: