أنت هنا في :

الأصالة تسبق المعاصرة

متسابق مشارك في النسخة الأولى لماراثون الرباط (الذي شهد مشاركة سبعة آلاف متسابق)، يتقدم بثبات نحو خط الوصول متفوقا على متسابقات صغيرات السن، ولسان حاله يقول «الأصالة تسبق المعاصرة». وشهد الماراثون سيطرة مطلقة للعدائين الكينيين باحتلالهم الرتب الأولى في منافسات الذكور والإناث.   

esjc assabah

شرطي بمديرية الأمن يتاجر في الكوكايين

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

وكيل الملك بابتدائية تمارة أحاله على قاضي التحقيق وجلسة الاستنطاق التفصيلي الشهر المقبل

أمر وكيل الملك لدى ابتدائية تمارة، أول أمس (الأربعاء)، بإحالة رجل أمن يعمل بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، على قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية ذاتها، مطالبا بإجراء تحقيق في مواجهته من أجل تهم انتحال صفة والنصب وتحصيل مخدرات من مداهمات وهمية لأوكار تجار المخدرات، وحيازة المخدرات وإخفائها والاتجار فيها.

رسالة مجهولة وراء تفجير ملف "كوماناف"

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

التحقيق أظهر أن المدير السابق الإبراهيمي استفاد من عشرات التذاكرعلمت «الصباح»، من مصادر مطلعة، أن رسالة بعثها مجهولون إلى مسؤولي شركة «كوماناف فيري» تعدد اختلاسات اقترفها المدير العام لوكالة «كوماناف أسفار»، كانت وراء تفجير الملف، إذ أعقب ذلك تشكيل لجنة داخلية وقفت على العديد من التلاعبات في بيع التذاكر الخاصة بنقل الزبناء وشحن سياراتهم.

فصل المقال ما بين الاعتذار والقبح من اتصال

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الحكومة تزرع الشقاق بين الصحافيين المغاربة وتحرض رجال الأمن للاعتداء عليهم

كان لا بد من عمر بروسكي حتى تعرف حكومة بنكيران أن ثمة صحافيين مغاربة يداسون تحت «البرودكانات»، كل يوم تقريبا، ويشار إليهم بأطراف العصي و«الهراوات»، وتتعقبهم وشوشات «التالكي والكي»، كلما نزلوا لتغطية تظاهرة سلمية أو مسيرة، أو وقفة احتجاجية، حتى أن عددا منهم اقتنعوا أن التنكيل جزء لا يتجزأ من العمل الصحافي بالمغرب، فقرروا مواجهته بسترات واقية وخوذات للرأس.

بدء محاكمة المتورطين في اختلاسات "كوماناف"

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قاضي التحقيق كشف تلاعبات بالملايير ولائحة المتهمين تضم مديرين وأطرا بالشركة

تنطلق، اليوم (الخميس)، بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، فصول محاكمة تسعة أطر بشركة «كوماناف»، متابعين بتهم تزوير وثائق المعلوميات وخيانة الأمانة من طرف أجير والارتشاء واصطناع محررات تجارية، وتغيير معطيات مدرجة في نظام المعالجة الآلية، وقبول شيكات على سبيل الضمان والإرشاء والمشاركة في ذلك، كل حسب المنسوب إليه.
وعلمت «الصباح»، من مصادر مطلعة، أن لائحة المتهمين تضم تسعة أطر بالشركة، ويتعلق الأمر بالمدير العام المساعد ومدير الجودة بـ «كوماناف

بنكيران يصطدم بوزراء الاستقلال بسبب ملفات فساد

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

لجنة تحقيق برلمانية تضع ملفا قضائيا بين يدي الرميد وتطلب الاستماع إلى شهود استقلاليين

كشفت مصادر مطلعة لـ«الصباح» أن الصراع حول تقرير لجنة برلمانية بشأن اتهام قيادات استقلالية بالتورط في ملف مكتب التسويق والتصدير، انتقل من البرلمان إلى رئاسة الحكومة، بعد أن أحالت اللجنة التقرير عليه لطلب فتح تحقيق قضائي بشأن الاتهامات الواردة فيه واستدعاء الأسماء الحزبية، عبر تحريك مسطرة قضائية خاصة من طرف وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد.

حملة مداهمات تستهدف مهاجرين أفارقة بالرباط

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تقرير للاستعلامات يتحدث عن انتماء بعضهم إلى تنظيمات إجرامية أو ميليشيات إرهابية  أفاد مصدر أمني لـ«الصباح» أن العشرات من رجال الشرطة القضائية والأمن العمومي، التابعين للمنطقة الأمنية الثالثة بالرباط شاركوا، أول أمس (الثلاثاء)، في عملية غير مسبوقة تمثلت في مداهمة مفاجئة لحي «التقدم»، الذي يوصف بأنه أحد أكبر «معاقل» المهاجرين السريين الأفارقة بالعاصمة.
وعلم أن تعليمات أصدرها بوشعيب الرميل، المدير العام للأمن الوطني، إلى رؤساء المناطق الأمنية بالرباط، كانت وراء هذا التدخل غير المسبوق،

أسرة موثق تجر بنهاشم إلى القضاء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تشريح جثة الهالك كشف تعرضه لأزمة قلبية بعد ضغط دموي حاد ناتج عن حقنة مهدئة

أفاد مصدر موثوق أن أسرة الهالك عادل بولويس، الموثق الذي كان معتقلا احتياطيا بسجن سلا، باشرت إجراءات رفع دعوى قضائية ضد المندوبية العامة لإدارة السجون، في شخص المندوب العام، حفيظ بنهاشم، وكذا مدير السجن المحلي بسلا، بسبب ما أسمته العائلة تأخر مصالح السجن في تقديم الإسعافات الطبية الأولية الضرورية للهالك في الوقت المناسب، بعدما أصيب، بحر الأسبوع الماضي، بأزمة قلبية حادة داخل مبنى المعتقل، أدت إلى وفاته.

صفحة589 من 902

: