أنت هنا في :

معركة المقبرة

أدى منع ولاية الرباط، أول أمس (الخميس)، دفن أرملة عبد السلام ياسين، المرشد العام للعدل والإحسان، بجوار قبر زوجها الراحل بمقبرة الشهداء إلى توتر جديد بين أعضاء الجماعة، تتزعمهم نادية، والسلطات. فالأولى سعت إلى تنفيذ وصية والدتها بدفنها جوار زوجها، فيما الثانية عزت تدخلها إلى عدم احترام حرمات القبور المحيطة والدخول في الممر، وحفر قبر بطريقة مخالفة لإجماع الأئمة من خلال عدم تقبيله القبلة. ولم يهدأ التوتر إلا بعد حوار التزم فيه أقرباء الهالكة بتصحيح الخطأ.

esjc assabah

حديث الصباح: رحلة النهاري إلى بلاد الأشرار

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

 هؤلاء يستغلون أجواء الديمقراطية والحرية في بلدان كثيرة ليحاربوا تلك القيم نفسها

 الشيخ عبد الله النهاري، الذي قرر الوكيل العام للملك متابعته بتهمة التحريض على القتل بعد فتواه التي دعا فيها إلى هدر دم الصحافي المختار الغزيوي، سافر للمرة الأولى إلى الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء رمضان هناك. بصحتو... ولو أننا تعودنا عادة على سماع أخبار مشايخ المسلمين يقضون رمضان في مكة المكرمة لقضاء مناسك العمرة. شيخنا المبجل فضل قضاء رمضان في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا حق له وحرية شخصية لا يمكننا أن نحاسبه عليهما. لكن سفره الأمريكي يثير مع ذلك بعض علامات الاستفهام التي تستحق أن نطرحها.

انتهاء التحقيق في ملف تذاكر كوماناف

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أنهى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالبيضاء، أخيرا، التحقيقات مع سبعة متهمين متابعين في ملف التلاعبات في تذاكر بواخر كوماناف، ما كلفها خسائر بملايين الدراهم.
وعلمت «الصباح»، من مصادر مطلعة، أن قاضي التحقيق استمع إلى المتهمين السبعة، ويتعلق الأمر بالمدير العام المساعد ومدير الجودة ورئيس مصلحة الحجوزات، بالإضافة إلى مدير عام وكالة أسفار وزبناء للشركة، كما أجرى مواجهات بين بعض المتهمين، ومن المنتظر أن

الاستقلال مهدد بالانشقاق

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اللجنة الخماسية في ورطة واحتمال فصل الذراع النقابي عن الحزب

بلغت أزمة الأمانة العامة داخل حزب الاستقلال أوجها بعد إعلان منافس عبد الواحد الفاسي، حميد شباط، نيته تقديم الاستقالة من قيادة مركزية حزب الاستقلال تمهيدا لتقلد منصب الأمين العام.
وأكدت مصادر مقربة من زعيم الاتحاد العام، أن قرار المؤتمر الاستثنائي، جاء ليضع الطرف الآخر المؤيد لعبد الواحد الفاسي أمام المحك، فضلا عن أعضاء اللجنة الخماسية الذين يهيئون لفطور «مصالحة» بين الفاسي وشباط نهاية الأسبوع الجاري في بيت أحد قياديي الحزب بالرباط.

شريط صوتي يكشف خيوط تمويل انفصاليي الداخل

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تسجيل هاتفي يفضح استرزاقهم وبوليساريو تحدث شبكة داخل ثلاث نقاط حدودية مكلفة بتمويل تأجيج الوضع بمدن الجنوب

كشف مقطع صوتي لمكالمة هاتفية بين قيادي في جبهة بوليساريو، مسؤول عن مكتب «كاناريا»، يدعى عمر بولسان، وأحد انفصاليي الداخل، استجداء الأخير للدعم المالي من مسؤول بوليساريو مقابل الاستمرار في تأجيج الوضع بمدن الأقاليم الجنوبية. واشتكى الانفصالي، الذي يبدو أنه كان يجري مكالمته الهاتفية من العيون، مما وصفه التمييز الذي يمارسه مسؤول مكتب بوليساريو في «الكناريا»، عمر بولسان، في توزيع الدعم المالي على انفصاليي الداخل، متهما مسؤولي الجبهة بازدواجية المعايير في اختيار

حديث الصباح: دمشق الحرائق... سوريا الحريقة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

 

نربأ بالجيش السوري الحر أن يتحول إلى أداة للدمار والتقتيل والانتقام 

 

عندما قام القذافي بشن الحرب على شعبه، معتبرا إياه حشرات عليه أن يبيدها بما تراكم لديه من أسلحة وذخائر، اعتبرنا ما قام به هذا النظام شيئا يفوق كل تصور. ويتبين الآن أن ما يجري في سوريا أكثر مما رأيناه في ليبيا. فما إن خرج الشعب السوري مطالبا بالحرية، حتى استرجع النظام السوري ذاكرته الدموية في حماه، وأراد تسجيل مفاخره على درعا المعزولة، فكان أن تحولت مطالب الشعب السوري في كل سوريا، من الحرية إلى الرحيل.
كشر الأسد عن أنيابه، وخلناه يضحك، وهو يقدم روزنامة من «الإصلاحات» المدججة بالحديد والنار، وخرجت «الشبيحة» من القمقم

إلغاء المجانية بالجامعة يثير جدلا

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أكنوش: القرار مس خطير بحق أساسي وحكومة بنكيران أكثر ليبرالية من الليبراليين

أكد لحسن الداودي، وزير التعليم العالي، إلغاء المجانية بمؤسسات التعليم العالي العمومي، إذ لم يعد من الممكن الاستمرار في الوضع الحالي، حسب ما جاء على لسانه في حوار خص به يومية «ليكونوميست»، وأوضح أن الدولة، مع الإكراهات التي تعرفها الميزانية العامة، لم تعد تتوفر على الإمكانيات المالية لتمويل تكاليف التعليم العالي بالنسبة إلى الجميع.
وأشار الداودي إلى أن كلفة تكوين طبيب متخصص تصل إلى 100 مليون، وتتحمل الدولة ما بين 400 و 600 ألف درهم من أجل تكوين

اتهام عميد إقليمي بوزان في ملف كوكايين

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

متهم صرح للمحكمة أن المسؤول الأمني استخدم سلطاته لإبعاد صهره من المتابعة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، أول أمس (الاثنين)، بإدانة متهمين من وزان من أجل تهم حيازة واستهلاك المخدرات الصلبة والاتجار فيها، وأصدرت في حق كل واحد منهما حكما بالحبس النافذ مع الغرامة.
وقضت هيأة المحكمة بإدانة المتهم الأول «إ.ق» من أجل الاستهلاك والحيازة والاتجار، وأصدرت في حقه حكما بالحبس النافذ لمدة ثلاث سنوات، فيما أدانت الثاني من أجل الاستهلاك والحيازة، وأصدرت في حقه حكما بالحبس النافذ لمدة سنة مع التعويض

صفحة589 من 889

: