موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

Monday, Sep 15th

أنت هنا في :

كفى من الاعتداءات



مهاجرون من دول إفريقية جنوب الصحراء، شاركوا، أول أمس (الخميس)، إلى جانب أعضاء منظمات حقوقية وجمعيات من المجتمع المدني، في وقفة احتجاجية، أمام البرلمان بالرباط، للتنديد بمقتل سنغالي بطنجة متم غشت الماضي. وطالب المحتجون بوقف الاعتداءات المتكررة على المهاجرين الأفارقة.                       


إفراغ بالقوة

esjc assabah

صراخ امرأة يفضح تلميذا ارتكب جريمتي قتل

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قاد صراخ امرأة، صباح أمس (الأربعاء)، إلى حل لغز جريمتي قتل، ارتكبهما تلميذ يتابع دراسته بمستوى الباكلوريا ويتحدر من تاونات. وأفادت مصادر "الصباح" أن المرأة شاهدت الشاب يقفز من سور فيلا بحي وادي المالح بمرتيل، ملطخا بالدم، فأطلقت صرخات ونداءات، دفعت مواطنين كانوا قريبين من المكان إلى ملاحقة المتهم وإيقافه، قبل اكتشاف أنه ارتكب جريمة قتل قبيل دقائق،

أقرأ التفاصيل ..

حصاد يعد عاطلي الصحراء بالتوظيف المباشر

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تجاوب محمد حصاد، وزير الداخلية، الذي حل مطلع الأسبوع الجاري بالعيون والسمارة على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، لمناسبة حضور مراسيم تشييع جنازة الوالي السابق بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، محمد رشيد دويهي، مع أغلب نقط الملف المطلبي الذي تلقاه من ممثلي السكان.

أقرأ التفاصيل ..

تفكيك عصابة بالبيضاء أصيب زعيمها بثلاث رصاصات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تمكنت الشرطة القضائية للفداء مرس سلطان، بالبيضاء، أخيرا، من فك لغز اختفاء عصابة، أصيب أحد أفرادها بطلقات نارية في ساقه من قبل شرطي بشارع 2 مارس، بعد إيقاف المتهم المصاب بشاطئ سيدي رحال وخليلته وشريكه الثاني في العصابة، فيما أصدرت مذكرة بحث في حق عنصر ثالث.

أقرأ التفاصيل ..

تسويق أدوية فاسدة بالصيدليات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

فوجئ مرضى اقتنوا دواء "أسبيجيك" الخاص بالرضع، بتغير لونه ورائحته وشكله، الأمر الذي أثار غضبهم واستنكارهم. وقال مواطنون في حديثهم مع "الصباح" إنهم ظلوا، منذ ثلاثة أشهر تقريبا، يعانون بسبب المشكل ذاته، وإنهم يجدون، في كل علبة، عددا من الأكياس "الفاسدة"، لا تصلح للاستهلاك.

أقرأ التفاصيل ..

المؤسسات العمومية تتحدى بنكيران وتغدق الملايير على الاستشارات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

كشف مكتب الدراسات "فاليانس"، ارتفاع الطلب على خدمات الاستشارة والدراسات إلى 70 مليار سنتيم خلال السنوات الأخيرة، علما أن المؤسسات والإدارات العمومية تستحوذ على حصة 80 في المائة من هذه الطلبات، إذ تخصص جزءا مهما من ميزانياتها السنوية من أجل تمويل هذا الصنف من الخدمات،

أقرأ التفاصيل ..

الرميد يحيل ملفات 16 جماعة و5 مؤسسات على القضاء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أحالت وزارة العدل والحريات ملفات 16 جماعة ترابية وخمس مؤسسات عمومية، على النيابة العامة، من أجل التحقيق، بشأن تسجيل خروقات ومخالفات يعاقب عليها القانون الجنائي. وقال بلاغ لوزارة العدل والحريات، "إنه بعد دراستها لتقرير المجلس الأعلى للحسابات لسنة 2012، أمرت النيابات العامة المختصة بالمملكة بإجراء أبحاث بشأنها"،

أقرأ التفاصيل ..

التعذيب يجر قائد سيدي بطاش إلى عكاشة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

علمت "الصباح"، من مصادر متطابقة، أن طارق حجار، القائد السابق لسيدي بطاش، المتورط في حلق شعر شاب، ما خلف له أزمة نفسية دفعته إلى الانتحار شنقا، أودع مساء أول أمس (الاثنين)، سجن عكاشة، بأمر من الوكيل العام للملك لدى استئنافية البيضاء، إثر تقديمه أمامه من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

أقرأ التفاصيل ..

صفحة3 من 764

: