أنت هنا في :

هجمات إسطنبول تربك وكالات أسفار مغربية

عاش الأتراك ليلة بيضاء مساء أول أمس (الثلاثاء)، بعد هجوم إرهابي مفاجئ، استهدف مطار أتاتورك الدولي باسطنبول، وأودى بحياة 41 شخصا (28 تركيا و13 أجنبيا)، وإصابة 239 شخصا بجروح، حسب الأرقام الرسمية المتوفرة، الأمر الذي أجبر عددا من الناقلين الجويين، وعلى رأسهم شركة الخطوط الجوية التركية، على تأجيل رحلاتها إلى صباح أمس (الأربعاء)، فيما ألغت شركات نقل أخرى رحلات عبر المطار المذكور، رغم استئناف العمل في جزء منه خلال اليوم الموالي، والسماح للمسافرين بالدخول بعد خضوعهم لتفتيش أمني.       

 

الرباح حجر في حذاء بنكيران

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

كبير "البيجديين" يستشعر الخطر الداهم لوزير التجهيز بسبب احتوائه من قبل صناع القرار

وضع عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مسافة بينه وبين عزيز الرباح، وأصبح التيار بينهما يمر ببطء، ولم يعد كبير «البجيديين» يثق كثيرا في القيادي الرباح الذي غالبا ما ينهره رئيس الحكومة خلال اجتماعات المجلس الحكومي، يروي مصدر لـ «الصباح».

مافيا مغربية إسبانية لتهريب السوريين إلى مليلية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

فضحتها شهادات صادمة لمهاجرين وصلوا إسبانيا وقالوا إنهم دفعوا ما بين 13 ألف درهم و40 ألفا

أقر مهاجرون سوريون وصلوا إلى إسبانيا عن طريق مليلية، بدفع مبالغ مالية تتراوح بين 13 ألف درهم و40 ألفا لمافيات مغربية واسبانية لتهريب البشر تنشط قرب المعابر الحدودية بين المدينة المحتلة والناظور، لتسهيل مرورهم رفقة أبنائهم إلى الضفة الأخرى بأساليب مختلفة.
وقال مهاجرون، في تحقيقات أمنية لدى السلطات الإسبانية ومصالح شؤون الهجرة،

عصابة تسطو على فيلا وزير أول

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

استولت على أموال وهواتف واعتدت على حارس بالسلاح الأبيض

أحالت الضابطة القضائية للدرك الملكي بسلا، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أول أمس (السبت)، عصابة تتكون من أربعة أفراد، استطاع زعيمها اجتياز أسوار ضيعة فلاحية والوصول إلى فيلا في ملكية كريم العمراني، الوزير الأول الأسبق، وترويع أفراد من عائلته، كما اعتدى بالسلاح الأبيض على حارس الضيعة الذي قاومه بشراسة، ونقل إلى المستشفى لتلقي الإسعافات، بعد إصابته بجروح خطيرة في الرأس.

شباط يحذر من "اكديم إيزيك" جديد

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الاستقلاليون طالبوا بمؤتمر استثنائي ومسيرات احتجاجية لمقاطعة الانتخابات

دعا أكثر من عضو بالمجلس الوطني لحزب الاستقلال، في دورته الاستثنائية، المنعقدة أول أمس (السبت)، بالمقر المركزي بالرباط، إلى التعبئة لعقد مؤتمر استثنائي، والقيام بمسيرات شعبية احتجاجية حاشدة في كل مدن وقرى ومداشر المغرب لشرح التهجم الذي يتعرض له الاستقلال من قبل تيار «التحكم» الذي يناور لإضعاف الأحزاب والمؤسسات الدستورية، ويزرع الفتن، وبعضهم اقترح مقاطعة الانتخابات وكل المؤسسات الدستورية.

15 ألف أستاذ يهربون من المدارس

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

وزارة التربية الوطنية تشهد أكبر عملية مغادرة في تاريخها بسبب إصلاح التقاعد ومنع العمل بالقطاع الخاص

فلت أكثر من 15 ألف أستاذ موزعين على 12 أكاديمية جهوية للتربية والتكوين، بجلودهم من المؤسسات التعليمية العمومية، في هروب، هو الأكبر من نوعه، في تاريخ وزارة التربية والوطنية التي تعاني مدارسها، أصلا، خصاصا في الموارد البشرية يفوق 30 ألف أستاذ في مختلف التخصصات.
وأفرجت الأكاديميات الجهوية، الخميس الماضي، عن لوائح الأساتذة، في مختلف الأسلاك، المستفيدين من التقاعد النسبي، بعد انتظار لم يدم طويلا،

جندي يقتل "كولونيل" وضابطي صف

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

فتح عليهم النار داخل الثكنة من رشاش وانتحر  والــدرك الحربـي يحقــق في ملابسات المجزرة

قتل جندي برتبة «عريف»، من القوات المسلحة الملكية المرابطة بـ «الحزام الحدودي» بأسا الزاك، صباح أول أمس (الخميس)، ثلاثة مسؤولين عسكريين، ضمنهم عقيد (كولونيل) وضابطا صف، بواسطة سلاح ناري، قبل أن ينتحر بطلق من السلاح نفسه.
وعلمت «الصباح»، من مصادر متطابقة، أن الجندي «رشيد. ر»، المتحدر من ابن سليمان، أطلق النار من سلاحه الناري على «الكولونيل»،

تقارير استخباراتية تطيح بوالي مراكش

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تعيين كاتب عام سابق عاملا على صفرو بفضل بركة وزير

أطاحت تقارير استخباراتية بمحمد مفكر، الوالي السابق لجهة مراكش آسفي، الذي لم يعمر في منصبه سوى تسعة أشهر، بسبب الضعف الذي أبان عنه في تدبير شؤون المدينة الحمراء ومعها كل أطراف الجهة، وبذلك اعتبر أول وال يتم إبعاده عن مدينة «سبعة رجال» بهذه السرعة القياسية.
وظل قرار إبعاد الوالي محمد مفكر عن ولاية مراكش طي الكتمان، ولم يتم الكشف عنه إلا خلال اجتماع المجلس الوزاري التي ترأسه جلالة الملك، أول أمس (الخميس) في البيضاء، وهو الاجتماع الذي عرف تعيين ثلاثة عمال،

صفحة3 من 1167

: