موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

أنت هنا في :

التصفية الطوعية!

اختار عمال الشركة المغربية للصلب «مغرب ستيل»، بالبيضاء، الاحتجاج بطريقة تعبيرية، إذ ارتدى بعضهم بذلا بيضاء في إيحاء إلى الكفن، وحمل قنينة بنزين وولاعة، للإشارة إلى الرغبة في الانتحار بدل الانتظار. الانتظار هنا ينصب أساسا على مطالب قديمة لتسوية الوضعية الاجتماعية ونيل العمال لحقوقهم. 

 

تعاون أمني جزائري إيراني لضرب المغرب

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

خلايا استخباراتية برؤوس جزائرية تمهد لسلسلة اغتيالات تستهدف رموزا سياسية وعسكرية

كشفت تقارير، صاغتها قيادات جهادية عالمية، معلومات خطيرة عن تعاون أمني عسكري بين إيران والجزائر، انبثقت منه خلايا استخباراتية، برؤوس جزائرية، تضم متشيعين مغاربة وسودانيين.
وقال التقرير، الذي لم يستبعد عبد الله الرامي، المحلل السياسي المتخصص في الجماعات الإسلامية، صدقيته،

مسؤول أمني فرنسي عراب مافيا مغربية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

فضيحة المدير السابق للمكتب المركزي لمكافحة المخدرات تهز فرنسا

مازالت الصدمة والترقب بفرنسا والمغرب، إلى حدود أمس (الثلاثاء)، سيدي الموقف من فضيحة اكتشاف أن نائب الرئيس الحالي للمكتب المركزي لمكافحة الإرهاب بالأمن الوطني الفرنسي، هو العراب والراعي، حينما كان مديرا للمكتب المركزي لمكافحة المخدرات، لأنشطة ثالث أكبر شبكة بأوربا، والأولى بفرنسا، متخصصة في تهريب الحشيش من المغرب. ويأتي الصمت الرسمي، رغم أن الفضيحة، فجرت جدلا مازال متواصلا في محور المغرب وإسبانيا وفرنسا،

بوسعيد: القمح سيقلص معدل النمو إلى 2%

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قال إن نمو باقي القطاعات ومجهود المغرب الأخضر أخرجا المغرب من عنق الزجاجة

حسم محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، في أمر تضارب الأرقام بخصوص معدل نمو العام الجاري، إذ أكد أنه سيقل عن 2 %، لتراجع محصول القمح إلى 33 مليون قنطار، ما جعله يطابق توقعات كل من عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، وأحمد لحليمي علمي، المندوب العام للتخطيط.

بودريقة: حان وقت الرحيل

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

يعقد الرجاء الرياضي لكرة القدم، جمعه العام الاستثنائي، في 19 يونيو المقبل. وسيتضمن جدول الأعمال، تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، قبل أن يقدم الرئيس استقالته وينتخب المنخرطون خليفة له. وسيفتح الرجاء باب الترشيحات بداية يونيو المقبل، لخلافة محمد بودريقة في منصبه، بعد أن قرر عدم الترشح لولاية جديدة.

وزراء في الحكومة... حزبيون بدون شرعية انتخابية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

مقاطعة وزير الصحة لأشغال اللجان البرلمانية تعكس تأويلا ملتبسا للدستور حول مشروعية الاستوزار

في رسالة إلى لجنة الشؤون الاجتماعية، بمجلس المستشارين، سحب وزير الصحة كل مشاريعه وقوانينه، معلنا مقاطعة اللجنة وبرلمانييها، وأنه لن يعود إلى المجلس ثانية. ظاهر الموقف احتجاج يخفي وراءه سلبية غير مسبوقة في التعاطي مع فكرة المساءلة التي أقرها الدستور، وخصص لها جلسات أسبوعية لمراقبة وتقييم أداء القطاع الوزاري، كما أن الفصل 67 من الدستور، يشير إلى أنه «للوزراء أن يحضروا جلسات كلا المجلسين واجتماعات لجانهما،

انقطاع الماء يعطل 21 عملية بابن رشد

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تأجيل عملية لزراعة الكلي وتقاذف المسؤولية بين عدم أداء الفواتير وحادث انفجار عرضي

عاد عدد من الأطباء الجراحين بمستشفى ابن رشد، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالبيضاء، صباح أمس (الاثنين)، أدراجهم، بعد تعذر إجراء عمليات جراحية كانت مبرمجة صباح اليوم نفسه، بسبب انقطاع الماء.
وقال مصدر من المستشفى إن الأطقم الجراحية فوجئت بانقطاع الماء في جميع مرافق المركب الجراحي، وباقي المصالح الطبية المرتبطة به، إذ يضم المركب سبع قاعات كبرى للجراحة، تجري فيها يوميا أكثر من 21 عملية في مختلف التخصصات.

اعتقال ضابط شرطة ضمن عصابة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

ضبط بطنجة في حالة تلبس بتسلم ستة ملايين لتهجير شاب إلى إسبانيا

استنطق الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، صباح أول أمس (الأحد)، ضابط شرطة يشتغل بالمنطقة الأمنية الإقليمية بابن سليمان، بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية لتنظيم الهجرة السرية، رفقة أربعة موقوفين آخرين ضمنهم امرأة وزوجها ووسيط في التهجير وشاب كان يرغب في الهجرة إلى إسبانيا.
وقضى ضابط الشرطة القضائية، رفقة الموقوفين الأربعة، 72 ساعة من الحراسة النظرية بمقر ولاية أمن عاصمة البوغاز، منذ الخميس الماضي، بعدما أمر الوكيل العام للملك بتمديد الحراسة النظرية لهم،

صفحة3 من 1148

: