موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

أنت هنا في :

 

"افهم تسطا"

تاه محققو حوادث السير بالبيضاء، صباح أمس (الثلاثاء)، وهم يحاولون استرجاع شريط الاصطدام، الذي رفع سيارة خفيفة فوق أخرى للأجرة، وحافلة خلفهما لم تكبح فراملها إلا بعد أن حملت إحداهما فوق الأخرى. الحادث لحسن الحظ لم يخلف وفيات، فقط جروحا خفيفة أصيبت بها زبونة الطاكسي.

أنفلونزا الطيور بالبيضاء والمحمدية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

وزارة الصحة تؤكد وتطمئن أمام حالة خطيرة لمسنة وأخرى لرجل يعالج بمستشفى الشيخ خليفة

كشفت مصادر طبية عن تسجيل أولى حالات الإصابة بفيروس أنفلونزا الطيور بالمغرب، وبالضبط بالبيضاء والمحمدية، ويتعلق الأمر بامرأة تتحدر من سيدي البرنوصي ورجل من بني يخلف بالمحمدية.
وقالت المصادر ذاتها إن المصابة، البالغة من العمر 68 سنة، توجد في حالة خطيرة، إذ تتلقى العلاج بمصحة «المغرب العربي»،

الحجز على أموال مجلس طنجة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

العمدة قال لـ "الصباح" إن المجلس بات مهددا بالإفلاس

حجز بنك المغرب، أخيرا، على مليار و500 مليون سنتيم من ميزانية مجلس طنجة، لفائدة أصحاب حق مدني صودرت أراضيهم، وأنشأت عليها المجموعة الحضرية منطقة خضراء، في 2008، على عهد الرئيس الأسبق، الاتحادي دحمان الدرهم.
وقال البشير العبدلاوي، عمدة طنجة، لـ «الصباح»، تعليقا على الخبر، إن «مثل هذه الملفات الموروثة عن التجارب السابقة،

إيقاف عوني سلطة متلبسين بالرشوة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اعتقلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، زوال أول أمس (الخميس)، عوني سلطة بدائرة رياض الألفة بالبيضاء، متلبسين بتسلم 10 آلاف درهم، رشوة من تاجر لحوم بيضاء، بعد نصب كمين لهما داخل مقهى بالمنطقة. وحسب مصادر «الصباح»، فإن الفرقة الوطنية، وبتعليمات من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، ستستمع إلى قائد الملحقة الإدارية،

قانون الدفع بعدم دستورية القوانين... هل استوفى حقه من النقاش؟

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

نحاول وضع واجهة تشريعية لإقناع أنفسنا والغير بأننا على وشك إنهاء جدار دولة الحق والقانون

بقلم: الأستاذ طيب محمد عمر*

عرض أمام أنظار المجلس الحكومي، يوم 14 يناير الماضي، مشروع القانون التنظيمي رقم 86.15، المتعلق بتحديد شروط وإجراءات تطبيق الفصل 133 من الدستور، المتعلق بالدفع بعدم دستورية القوانين، والتسمية الصحيحة هي «مشروع قانون تنظيمي بتحديد شروط وإجراءات ممارسة المحكمة الدستورية لاختصاصاتها في مجال النظر في الدفع بعدم دستورية قانون»،

"نازا" تتجسس على المغرب

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

وكالة الفضاء الأمريكية خصصت قمرا صناعيا من طراز "لاندسات 8" لتتبع أشغال "نور1"

خصصت وكالة الفضاء الأمريكية (نازا) قمرا صناعيا من طراز «لاندسات 8» لتتبع أشغال «نور1» أكبر المشاريع التي أطلقها المغرب ضمن مخطط إنتاج الطاقة الشمسية بورزازات. ورجحت تقارير سرية للوكالة أن يكون الحجم النهائي للمشروع أكبر من النسخة المعلن عنها في البداية.

الوداد والرجاء يقاطعان البطولة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الداخلية متشبثة بالإغلاق والجماهير تهدد بالتصعيد

هدد فريقا الوداد والرجاء بمقاطعة جميع مباريات إياب البطولة الوطنية وعصبة أبطال إفريقيا، ردا على قرار منعهما من خوض ما تبقى من مباريات البطولة الوطنية وعصبة أبطال بالبيضاء بعد إغلاق ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، مطالبين فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالتدخل العاجل لإنصافهما.

الوظيفة أو الانتحار الجماعي

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

عاطلون أمهلوا الحكومة بضعة أيام لفتح الحوار أو التصعيد

عاد المئات من العاطلين، عشية أول أمس (الأربعاء)، إلى النزول بقوة إلى الشارع، في مسيرة حاشدة، انطلقت من ساحة البريد وسط الرباط، صوب البرلمان، توعدوا فيها حكومة بنكيران بتصعيد غير مسبوق، مفتوح على كافة الاحتمالات، إلى حين تمكينهم من حقهم في الإدماج في الوظيفة العمومية، محملين المسؤولية في ما ستؤول إليه الأوضاع إلى الحكومة.

صفحة3 من 1082

: