موقع جريدة الصباح - يومية مغربية شاملة

أنت هنا في :

إيقاعات نسائية

تعيش الرباط على إيقاعات موسيقى العالم، تحولت معها الفضاءات العمومية إلى ساحات للفرجة. المشهد للوحة أبدعتها عازفات مغربيات من فرقة «أوفر بويز أوريجينال»، دأبن على التفاعل مع الجماهير برقصاتهن الممزوجة بإيقاعات الطبول، عصر كل يوم. 

 

زوج يبتز زوجته بأشرطة جنسية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

طالبها بـ20 مليونا لمسح أشرطة صورت على فراش الزوجية ووكيل الملك أمر بالتحقيق

أمر وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بالبيضاء، الجمعة الماضي، مسؤولي الدائرة الخامسة الفداء مرس السلطان، بالبحث في شكاية تقدمت بها شابة ضد زوجها تتهمه بابتزازها ماليا مقابل عدم نشر أشرطة فيديو صورت أثناء علاقتهما على فراش الزوجية.
وتعود تفاصيل القضية، عندما تقدمت الزوجة بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الزجرية، تفيد أنها ضحية عنف وابتزاز من قبل زوجها، وقدمت قرصا مدمجا، يتضمن، محادثات صوتية ونصية يهدد فيها الزوج بنشر الأشرطة على مواقع التواصل الاجتماعي،

العماري:"بيجيدي" يصنع دولة موازية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قال إن حزبه لا يخاف الشارع وإن فيروس الربيع العربي اخترع في مختبرات أجنبية

حذر إلياس العماري، الأمين العام للأصالة والمعاصرة، من مغبة أن يتمكن حزب رئيس الحكومة من صنع دولة موازية، ضاربا المثال على ذلك بما قام به «بيجيدي» قبيل الانتخابات الجماعية السابقة عندما عوض وزارة الداخلية في التسجيل باللوائح الانتخابية، وكيف أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، لم يتردد في الكشف عن أن حزبه تمكن من إضافة 300 ألف ناخب جديد.
واستغرب العماري، الذي حل أمس (الاثنين) ضيفا على نادي «ليكونوميست»، كيف لم ينتبه أحد إلى خطورة أن يصدر بيان لرئاسة الحكومة من المقر المركزي للعدالة والتنمية،

إمام: مشروع التوفيق "خرافي"

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تتواصل عمليات التوقيفات والعزل لبعض أئمة المساجد، في ما يشبه حملة تطهير لبيوت الله للمخالفين لسياسة الدولة في الدين، خاصة خطبة الجمعة الموحدة، التي أسقطت من على المنابر عدة ائمة، آخرهم بتطوان، بعد أن امتنع مرتين عن إلقاء الخطبة الموحدة.
وقالت مصادر مطلعة إن أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أنهى، نهاية الأسبوع الماضي، مهام إمام مسجد امتنع، حسب القرار الوزاري، عن إلقاء خطبة الجمعة الموحدة، وانتقد خلال خطبتين الثوابت الدينية للبلاد،

الخلافة تؤجج الصراع داخل الدعوة والتبليغ

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تساؤلات حول مصير هبات بالملايير والقضاء يرفض الفصل في النزاع

بلغت حدة الخلاف بين المرشد العام لجماعة الدعوة والتبليغ وغاضبين من طريقة التسيير، توجيه اتهامات بالاغتناء غير المشروع، والتساؤل عن الهبات التي تستفيد منها الجماعة والتي تقدر بالملايير، وكيفية تدبير أموالها، ومدى دمقراطية أجهزتها، واستجابتها إلى المستجدات والنقاشات الداخلية، التي خرجت إلى العلن، عبر تدوينات للغاضبين، في مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلمت «الصباح» أن سهام الانتقاد وجهت إلى المرشد العام للجماعة، الذي عمر طويلا على رأس الجمعية،

تعنيف ملتح شاذ وتصويره عاريا

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

حجز فيديو مثير وخمسة متورطين طالبوا بمليونين لعدم تعميمه

أوقفت مصالح الأمن بالبيضاء، أول أمس (السبت)، ثلاثة شباب، فيما الأبحاث تجري عن اثنين آخرين، تورطوا جميعا في احتجاز ملتح  يبلغ من العمر 40 سنة، وتجريده من ملابسه قبل تصويره في شريط فيديو وأمره بنزع ملابسه وبالصراخ والإشارة إلى أنه شاذ جنسيا... (كذا).

مجزرة... مؤذن يذبح عشرة أشخاص

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

زوجته ووالداه ضمن الضحايا و"كومندو" من الدرك حرر بناته الأربع

أجهز شخص يعاني اضطرابات نفسية، أول أمس (السبت)، بدوار القدامرة بالجماعة القروية «زاوية سايس» (60 كيلومترا عن الجديدة)، على عشرة أشخاص بينهم أفراد من عائلته بسكين، ضمنهم زوجته ووالداه، كما أصاب اثنين آخرين من الجيران، في مجزرة وصفت بالرهيبة.

"بيجيدي" يتهم الخليج بتمويل"البام"

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

يتيم كشف أن أموالا خليجية رصدت لإجهاض تجربة العدالة والتنمية

لم يتردد حزب رئيس الحكومة، العدالة والتنمية، في تصويب نيرانه ضد دول الخليج، ساعات قليلة بعد الزيارة الملكية إلى الرياض، متهما إياها بتمويل خصومه السياسيين، في إشارة واضحة إلى الأصالة والمعاصرة.
واعتبر محمد يتيم، القيادي في «بيجيدي»، أن الخصوم لم يستطيعوا النيل من شعبية حزبه وشعبية عبد الإله بنكيران،

صفحة17 من 1145

: