أنت هنا في :

"عجباتو وخا ماعرفهاش"

تحول عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، أول أمس (الأربعاء)، في حفل تسليم جائزة "تميز" للمرأة، المنظم في فندق بالبيضاء، إلى نجم الأمسية، كما ساهمت قفشاته في إضفاء البهجة على حفل وزارة بسيمة الحقاوي، إذ في إحدى اللحظات دار حوار هامس بين رئيس الحكومة والمنشطة نهاد الصنهاجي، فأثارت الأخيرة إلا أن تذيع ما سمعته عبر مكبر الصوت، مخبرة الحاضرين أن رئيس الحكومة باح لها قائلا "عجبتيني وخا ماعرفتكش".

esjc assabah

إيقاف شرطي بتطوان في ملف كوكايين مراكش

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

 

أوقفت مصالح الأمن بتطوان، أخيرا، رجل أمن برتبة «مقدم شرطة»، يعمل بمركز الشرطة بالميناء الترفيهي مارينا سمير (إقليم المضيق الفنيدق)، وذلك في إطار التحريات المتواصلة التي تباشرها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المصالح الأمنية بمراكش، على خلفية حجز 226 كيلوغراما من الكوكايين بالمدينة ذاتها.

بوكوس: بعض أساتذة الأمازيغية لا ينطقون بها

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

عميد المعهد الملكي قال إن 13 في المائة فقط من تلاميذ الابتدائي يحظون بفرصة تعلمها

 

أقر أحمد بوكوس، عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، بوجود جملة من المشاكل، اعترضت تعميم اللغة الأمازيغية وإدماجها في الحياة العمومية، سيما في المنظومة التعليمية.

منتخبون وموظفون أبطال فضيحة عقارية بتطوان

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

همت 94 هكتارا وضمنهم مسؤول سابق للأملاك المخزنية ورئيس جماعة معزول بمرتيل

 

تباشر الفرقة الجنائية بتطوان تحرياتها وتحقيقاتها في ما أصبح يعرف بـ «أكبر عمليات مافيا الاستيلاء على أراضي الدولة بالمنطقة»، والمتورط فيها، حسب شكاية المتضررين، منتخبون وموظفون ومسؤولون.
وأفادت مصادر «الصباح» أن المصالح الأمنية استمعت في محاضر رسمية إلى بعض المشار إليهم في الشكاية، فيما تعذر عليها الاستماع إلى المتهم الرئيسي، وهو الرئيس السابق لبلدية مرتيل، المعزول أخيرا.

إيقاف سارقة رضيع من مستشفى بطنجة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اعترفت برغبتها في بيعه وانتحلت صفة طبيبة أثناء اقتحامها مستشفى الولادة 

 

أوقفت عناصر الأمن العاملة بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، مساء أول أمس (الأحد)، فتاة متلبسة بسرقة رضيع من الجناح المخصص للمواليد، ما أحدث حالة استنفار في صفوف النزيلات، هرعت إثره مختلف وحدات الشرطة إلى المؤسسة الصحية.

الشعبي في قلب أزمة جديدة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

"يينا ستيل" مهددة بالحجز التنفيذي لتحصيل تعويضات تفوق مليوني أورو لفائدة شركة إسبانية

 

تعيش مجموعة «يينا هولدينغ» المملوكة للملياردير ميلود الشعبي أسوأ أيامها، فلا تكاد تخرج من زوبعة قضائية حتى تلج أخرى، فبعد تخلصها من فضيحة بيع أسهمها في شركتها «سنيب» بالمزاد العلني، من خلال قرار استعجالي صادر عن المحكمة التجارية أوقف البيع وأجله إلى وقت لاحق، دخلت المجموعة الاقتصادية في مسلسل نزاع مشابه، هذه المرة من خلال فرعها المتخصص في صناعة الصلب «يينا ستيل»،

اعتقال أستاذين بالجديدة بتهمة الخيانة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

 

أوقفت عناصر تابعة للشرطة القضائية بالجديدة، أول أمس (الأحد)، أستاذة متلبسة بالخيانة الزوجية رفقة أستاذ، بإحدى الشقق بطريق مراكش بالمدينة ذاتها. وأفادت مصادر «الصباح» أن المتهمة وخليلها وضعا رهن الحراسة النظرية وتم الاستماع إليهما في انتظار إحالتهما على النيابة العامة.

أوريد: تعليمنا ما زال أسير الخرافات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

المؤرخ السابق للمملكة يرد على تخوين "بيجيدي" لأنصار الانفتاح اللغوي 

 

لم يتردد حسن أوريد، المؤرخ السابق للمملكة، في اعتبار أن التعليم في المغرب ما زال أسير عدد من الخرافات والأساطير، وذلك في رد ضمني على موقف حزب العدالة والتنمية، الذي اتهم دعاة اعتماد العامية باستهداف الوطن وفسح المجال أمام الهيمنة الأجنبية.

صفحة17 من 888

: