أنت هنا في :

الحرب على "الميكا"

شرعت ولاية جهة الرباط في شن حرب بلا هوادة على البلاستيك، في أفق دخول قانون منع استعماله حيز التطبيق بداية يوليوز المقبل. وجندت الولاية عمال الإنعاش للقيام بهذه العملية التي بدأت من منطقة «عكراش» على أن تمتد إلى باقي النقاط السوداء المحيطة بالعاصمة.

 

الخلفي: أمريكا تشيطن أجهزتنا الأمنية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قال إن الإدارة الأمريكية تعرضت لاختراق جماعات تحمل السلاح في تندوف

أكد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن تقرير الخارجية الأمريكية، مضلل وكاذب، وانحرف عن المعايير الدولية في ترتيب وضعية حقوق الإنسان، واتخذ له صبغة سياسية مخترقة من قبل الخصوم، وتغاضى عن أجوبة الحكومة المغربية المستندة على حجج وأدلة دامغة، تفند مزاعم شطحات خيال من صاغه.

الوفا يتهم جطو بالتضليل

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قال إن المديونية إرث ثقيل من حكومة الفاسي وأكــد أن بنكيــران اقتـرض لأداء أجور الموظفين

هاجم محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، طريقة إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، في تقديم معطيات ناقصة التحليل، وتتجه نحو ممارسة التضليل السياسي.
وقال الوفا، في معرض تعقيبه على انتقادات فرق المعارضة للوضعية الاقتصادية للمغرب، ولفشل الحكومة في حل مشاكل الفئات الفقيرة،

الحموشي يطارد "داعش" في الشيشان

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

استقبل من قبل الرئيس واستعرض تجربة المغرب وتباحث مع الصينيين والروس

أنهى عبداللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني والمخابرات المدنية، أول أمس (الأربعاء)، اجتماعات تنسيقية مع كبار المسؤولين الأمنيين الصينيين والروس، وذلك على هامش لقاء دولي نظمه مجلس الأمن القومي الروسي بالعاصمة الشيشانية غروزني وحضره ممثلو 80 دولة.
وعقد الحموشي مباحثات مغلقة مع كل من نيكولاي باتروشيف، سكرتير الأمن القومي الروسي المكلف بالتنسيق بين قطاعات الخارجية والدفاع والأمن الداخلي والخارجي،

حصاد يمنع الإحسان في رمضان

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الداخلية تصفع الحزب المعلوم الذي يجني أرباحا انتخابية بفعل "القفة"

وجهت الداخلية ضربة موجعة إلى رواد «العمل الإحساني» المغلف بالسياسة الذي يتقن ممارسته بعض رؤساء الجمعيات المنتشرين في مختلف المدن المغربية، الذين ينتمون إلى بعض الأحزاب المعروفة باستغلال «القفة» وتوزيع المساعدات والإعانات على المحتاجين طيلة فصول السنة.
وأفادت مصادر «الصباح» من داخل وزارة الداخلية، أن محمد حصاد، وجه تعليمات إلى الولاة والعمال، دعاهم فيها، وبلغة لا تخلو من الصرامة،

اعتقال أب بتهمة تخدير ابنته واغتصابها

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أحالت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية أمن سلا الجديدة، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، صباح أمس (الخميس)، أبا بتهمة زنا المحارم باغتصاب ابنته القاصر، إذ اكتشفت الأبحاث معه حسب تصريحات الابنة (17 سنة) مناولتها أقراصا مهلوسة في جلسة خمرية واغتصابها.

محام يسرق زميله داخل الجلسة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اهتزت المحكمة الابتدائية بمكناس، قبل يومين، على وقع فضيحة، بطلها محام ينتمي إلى الهيأة نفسها، ودارت أطوارها داخل الجلسة، اثناء مناقشة القضايا المعروضة ذلك اليوم، أثناء استماتة الدفاع في استعراض الأسس القانونية للمتابعات، بحثا عن سبل تبرئة المتهمين.
وفي تفاصيل الواقعة التي استنكرها المحامون، واعتبروها نشازا، فإن سرقة وقعت في غفلة من هيأة الحكم والمحامين،

أحرضان: وزراء "توحشو العود القماري" بالقصر

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أولباشا قال إن بنكيران وافق على إنشاء حزبه ضدا على حصاد والعنصر

تهكم أوزين أحرضان، نجل الزعيم الروحي ومؤسس الحركة الشعبية، على اختفاء وزراء سابقين أثناء وضع الملف القانوني لدى الداخلية لتأسيس حزب جديد اسمه «الحركة الأصيلة الشعبية»، بينهم حسن الماعوني، ومحمد لمرابط.
وقال أحرضان، في معرض جوابه على أسئلة «الصباح»، في لقاء صحافي، عقده مساء أول أمس (الأربعاء) بالرباط، إن بعضهم «ما زال كيحلمو غير يشمو العود القماري»،

صفحة17 من 1163

: