آخر الأخبار
أنت هنا في :

مغرب مضى

youssfi laanikri

الوزير الأول الأسبق، عبد الرحمان اليوسفي، والجنرال حميدو العنيكري، في مقدمة جمهور محاضرة ألقاها وزير الخارجية الفرنسي الأسبق، هوبير فيدرين، مساء أول أمس (الثلاثاء)، في مدرسة الحكامة والاقتصاد بالرباط، تحت عنوان «إلى أين تتجه العلاقات الدولية؟». اللقاء بين الرجلين يعود بالذاكرة إلى أيام كان كل واحد منهما يشغل بال الآخر.

esjc assabah

تطورات في اتهام أمنيين بالوساطة في توظيفات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

arrestation menotteقادت التحقيقات التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية بأمن الحي الحسني بالبيضاء، أخيرا، إلى إيقاف شخص ادعى في برنامج إذاعي، أنه شرطي ويعرف العديد من الأسرار تتعلق بتوسط رجال أمن بالمنطقة سالفة الذكر لمواطنين من أجل تشغيلهم بالمديرية العامة للأمن الوطنين مقابل الحصول على مبالغ مالية حددها في خمسة ملايين.

ليلة عاشوراء... إحراق شاحنة وتفجير قنينتي غاز

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

feu achouraتزامن الاحتفال بليلة عاشوراء مع حوادث خطيرة، اقترفها شباب وقاصرون في مجموعة من المناطق، كانت أبشعها ما حدث في سيدي بنور، إثر التهام النيران شاحنة كانت تعبر في اتجاه السوق الأسبوعي. وأفادت مصادر «الصباح» أن الشاحنة كانت محملة بأكوام التبن عندما رمى قاصرون على حمولتها مفرقعات نارية، تسببت في إشعال النيران وزادت الرياح من لهيبها، لتستعر،

قياس نسبة سكر السائقين... قلق وتخوفات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

code de routeعلمت «الصباح» أن مصالح الأمن المختصة شرعت، في الآونة الأخيرة، في تطبيق الفصل 207 من مدونة السير باعتماد رائز الكشف عن نسبة الكحول لدى السائقين، في مجموعة من النقط. وأبرزت مصادر «الصباح» أن الأعوان المكلفين بالعملية، يتوفرون على نوعين من الأجهزة الخاصة بكشف نسبة الكحول المنبعث من الفم، جهاز أصفر، وآخر أزرق.

اعتقال عسكري بتهمة الاختطاف والاحتجاز

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

crime25أمر قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، منتصف الأسبوع الماضي، بإيداع جندي بالعيون الجناح العسكري بالسجن المحلي بسلا، بتهم تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والسرقة في حق مهاجر مغربي يحمل الجنسية الفرنسية، كما أودع سائق سيارة أجرة بالتهم ذاتها.

"كاف" يخيب آمال المغرب

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

hayatto lkjaaaتشبث وفد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالرباط بإقامة كأس إفريقيا للأمم في موعدها بالمغرب من 17 يناير إلى ثامن فبراير المقبلين. وتلا  جينيور بنيام، مدير التواصل بالكونفدرالية الإفريقية، بلاغا بعد اجتماع المسؤولين الأفارقة مع نظرائهم المغاربة ظهر أمس (الاثنين)، قال فيه إن الكونفدرالية متشبثة بالتاريخ المحدد.

حجز مخدرات لدى "ناشط حقوقي" إسباني بمطار العيون

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

aeroport laayounأوقفت مصالح الأمن بمطار العيون ناشطا إسبانيا وبحوزته كميات من مخدر الشيرا، كان يخفيها في حقيبته. وكشفت مصادر مطلعة لـ»الصباح» أن الأمر يتعلق بإسباني كان متوجها إلى لاس بالماس، ضبط بحوزته كيلوغرامان من المخدرات، أخفاهما بين ملابسه، مضيفة أن أمن المطار تعود على مثل هذه الزيارات، التي يقوم بها إسبان إلى العيون بصفتهم نشطاء حقوق الإنسان، غير أنهم، خلال عودتهم إلى بلدانهم، يتحولون إلى تجار مخدرات.

والي البيضاء يحيل ملف الحيا على القضاء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

khalid safirطلب خالد سفير، والي جهة الدار الكبرى، أمس (الاثنين)، من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، فتح تحقيق في التصريحات التي أدلى بها المصطفى الحيا، القيادي في العدالة والتنمية ونائب مجلس المدينة، خلال اجتماع رسمي، الاثنين الماضي، بلجنة المالية والميزانية، حين أشار بأصابع الاتهام إلى وزير المالية والاقتصاد بـ«التواطؤ مع شقيقه المقاول للاستفادة من صفقات عمومية خارج المساطر القانونية».

صفحة17 من 817

: